الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خذلان في البيت الابيض بعد لقاء نتنياهو - اوباما

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 14:52 )
بيت لحم- معا- اعرب مسؤول كبير في البيت الابيض اليوم الاربعاء، عن خيبة امل الادارة الامريكية من اللقاء الذي عقد مع رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، حيث كان لدى الادارة الامريكية تصور انه سيقدم شيئا جديدا بعد الضغوطات الكبيرة.

وبحسب ما ورد اليوم على موقع "هآرتس" فقد عبر المسؤول في البيت الابيض، ان الاجتماع مع الرئيس الامريكي لم يحمل اي جديد، فقط مزيدا من الخذلان، حيث كانت الادارة الامريكية تنتظر من نتنياهو اعلان واضح وصريح في اكثر من موضوع، لكنه لم يتقدم اي خطوة للامام، ما ابقى الامر على نفس الحال.

واضاف المصدر ان التوقعات في الادارة الامريكية كانت، ان يعلن بشكل واضح عن وقف الاستيطان، الذي لم يتحدث بشئ جديد في هذا الموضوع، وكذلك اعلان صريح عن قبول حل الدولتين، وليس كما قال دعم حل الدولتين، في حين انه لم يتطرق نهائيا لموضوع شرقي القدس ولا موضوع اللاجئين.

واشارت المصدر ان طاقم نتنياهو اعتبر ان اللقاء كان جيدا دون توضيح ما دار داخل الاجتماع، واكتفى بالقول انه تم الحديث في قضايا مهمه تهم الجانبين، وهذا على عكس ما ورد اليوم من المسؤول في البيت الابيض، والذي اعطى اشارات واضحة ان اللقاء لم يحقق شيئا.

ويذكر الموقع عن طبيعه اللقاء، حيث لم يسمح للصحفيين الدخول الى الاجتماع والتقاط الصور، كذلك لم يتم عقد مؤتمر بعد نهاية الاجتماع، وشوهد نتنياهو وهو يدخل الى البيت الابيض ويخرج وتم التقاط بعض الصور له اثناء ذلك، وسمح لدحول مصور واحد لتوثيق اللقاء دون السماح له بنشر صور نتنياهو مع الرئيس الامريكي.