الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة حول " التصنيع الغذائي" في بيت لاهيا

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- افتتحت جمعية النجدة الاجتماعية بغزة، دورة التصنيع الغذائي في مبني مصنع تجميد الخضار ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، بحضور أ.نبيل عطا الله رئيس مجلس إدارة جمعية النجدة، وهنادي علوان ممثلة مؤسسة " كريك الايطالية"، وطاقم المدربين والخبراء في مجال التصنيع الغذائي، ومشاركة 40 سيدة من العائلات والأسر المستهدفة.

وافتتح الدورة أ. نبيل عطا الله، بكلمة أشار فيها لأهمية دورة التصنيع الغذائي ونتاجها على الفئة المستهدفة، مؤكداً على ضرورة ترجمة الخبرات المكتسبة والاستفادة منها من خلال تطبيقها بخطوات عملية.

واعتبر أن هذه الدورة تهدف إلى تأهيل عاملات قادرات على تصنيع منتج غذائي صحي وفق الأسس والمعايير الغذائية بما يخدم احتياجات المجتمع.

من جهتها أوضحت علوان ممثلة مؤسسة "كريك الايطالية" هدف دورة التدريب والتي تتمثل بتوفير فرص عمل للأيدي العاملة النسائية إلى جانب تشغيل مصنع الخضار التابع لجمعية النجدة، وتأهيل المزارعين وفتح أفاق جديدة أمامهم وخاصة مزارعي التوت الأرضي، منوهة إلى انه يتم شراء التوت الأرضي من الجمعيات المختصة من أجل تصنيع مربى الفراولة.

كما أشادت بجهود جمعية النجدة الاجتماعية ونشاطاتها التي تستهدف خدمة هذه الفئات والعمل على تطوير قدراتهم بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات المجتمع.