الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون اسرائيل: نتانياهو طلب من الإدارة الأميركية نقل رسالة إلى الأسد

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 08:33 )
بيت لحم- معا- كشفت القناة المتلفزة الأولى الاسرائيلية مساء اليوم نقلاً عن مسؤول أميركي قوله إن رئيس الوزراء نتنياهو قد طلب من الإدارة الأميركية خلال زيارته الأخيرة لواشنطن نقل رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

ووصف وزير الجيش إيهود باراك اجتماع نتانياهو بالرئيس الأميركي باراك أوباما أول أمس بجيد وهام وبناء قائلاً إنه وضع الأساس المشترك للمضي بالعملية السلمية قدماً.

وأشاد باراك بقرار نتانياهو عدم الإفصاح عن تفاصيل حديثه المنفرد مع أوباما معتبراً إياه دليلاً على نهج رئيس الوزراء القيادي والمسؤول.

وأضاف باراك الذي حضر أيضاً جانباً من لقاء نتانياهو أوباما - أنه يصعب تفهم الفجوة بين حقيقة ما جرى خلال اللقاء وما تنشره وسائل الإعلام بشأنه.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد اكد اليوم الأربعاء أنه لا توجد شروط لدى سوريا من أجل تحقيق السلام بل "حقوق لن تتنازل عنها"، معتبرا أن "المقاومة هي جوهر الشرق الأوسط الجديد الذي بدأنا في بنائه".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن الأسد قوله في افتتاح المؤتمر الخامس للأحزاب العربية في العاصمة دمشق إن "المقاومة هي جوهر سياستنا في الماضي وفي المستقبل ولا يوجد لدينا شروط لتحقيق السلام بل حقوق لن نتنازل عنها".