الاجهزة الامنية الفلسطينية عالجت حوالي 120 قضية امنية في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 27/06/2005 ( آخر تحديث: 27/06/2005 الساعة: 08:05 )
غزة- معا- (120)قضية عالجتها أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية
باشرت اليوم الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية في التحقيق في العديد من القضايا المتعلقة بحوادث إطلاق النار المتكرر، وجرائم القتل والسرقة والاحتيال في مناطق مختلفة من محافظات الوطن، كما أنها أنهت العديد من القضايا وحولتها للنيابة العامة، وهناك بعضها قيد المتابعة، حيث بلغ عدد القضايا التي قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالتحقيق فيها ومتابعتها لهذا اليوم (120) قضية منها(57) قضية في المحافظات الشمالية و(63) قضية في المحافظات الجنوبية حيث تم إنجاز(107) قضية وبقي(17) قضية قيد المتابعة.

*بالنسبة لحوادث التهجم والاعتداء والتهديد تٌسجّل ارتفاعًا ملحوظًا لهذا اليوم

حيث أفادت مصادر أمنية مساء اليوم أن أجهزة الأمن والشرطة الفلسطينية أنجزت معظم الأحداث والقضايا الأمنية التي تتعلق بأمن وسلامة المجتمع، وحمّلت مصادر أمنية الاحتلال الإسرائيلي وسياسته الممنهجة ضد المؤسسة الأمنية والمواطنين الفلسطينيين إلى وجود بعض الحالات التي يمكن أن تندرج تحت تصنيف (أعمال العنف والشغب)، كما سجّلت اليوم حوادث التهديد والتهجم والاعتداء ارتفاعًا ملحوظًا، وكذلك بعض حالات الاعتداء على الممتلكات العامة وممتلكات الغير، وفيما يلي تفصيل لأهم الحوادث التي وقعت اليوم في المحافظات الشمالية والجنوبية:

حيث سجلت حوادث اطلاق النار في غزة "2" , وفي الضفة "3" تم انجاز 2 و3 قيد المتابعة, وقضية تعاطي وحيازة المخدرات : لم تسجل اي حالة في غزة بل سجلت حالتين في الضفة تم القبض عليها, وبالنسبة للحرق الجنائي لم تسجل شيء في غزة ,وبلغت في الضفة 1 " وهي قيد البحث , السرقة سجلت في غزة 8 حالات , والضفة 7 وتم انجازها جميعها. قضية التهديد والتهجم والاعتداء بلغت 22 حالة في غزة والضفة 13 حالة انجز منها 33 حالة وبقيت 2 قيد المتابعة. اما الاعتداء على ممتلكات الغير والممتلكات العامة بلغت في غزة 5 حالات وفي الضفة سجلت 2 انجزت جميعها. اما بالنسبة لحوادث السير بلغت في غزة 2 حالتين والضفة الغربية 5 حالات تم انجازها . المشاجرات بلغت في غزة 4 حالات وفي الضفة سجلت 3 حالات تم انجازها .
وأفادت مصادر أمنية ان الشرطة الفلسطينية باشرت ايضا في تنفيذ إزالة التعديات على الممتلكات العامة، في محيط العيادة السويدية بشارع النصر، حيث تم إزالة عددًا من الأكشاك والأكواخ، التي كانت تسبب إزعاجًا كبيرًا للمرضى والأطباء، بالإضافة إلة أنها كانت تُسبب ازدحامات مرورية، والذي كان يعيق حركة السير لفتراتٍ طويلة.
وأضافت المصادر الأمنية أن هذه الإجراءات تأتي في سياق حملة لإزالة التعديات على الممتلكات العامة، كما إن هذه العملية جاءت بعد تقديم العديد من الشكاوى من الأطباء العاملين في المنطقة والمرضى المراجعين، بسبب تلك الأكشاك والأكواخ التي كانت تعيق وتؤذي الجميع هناك بسبب ما تخلفه من مُخلًفات.
من ناحية اخرى افادت المصادر أن الارتباط الفلسطيني يبذل جهودًا مكثفة لاسترداد جثامين الشهداء التي تحتفظ بها قوات الاحتلال
حيث تسلّم الارتباط اليوم من نظيره الإسرائيلي جثمان الشهيد/ صلاح إبراهيم أبو الغصين الذي استشهد في عملية كوسيفيم قبل سنة.
والجدير ذكره أن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تحتفظ بجثامين أخرى لمواطنين فلسطينيين، ومازالت تُخفي المعلومات عن مصير العشرات ممن فقدوا في حوادث مختلفة.