الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحركات وخطط الجيش ليست سرا على حزب الله!

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 13/11/2009 الساعة: 11:19 )
بيت لحم - معا - يعمل حزب الله على مواكبة نشاطات الجيش الاسرائيلي ويرصد كافة التحركات على الحدود الشمالية، ويعتمد على مصادر استخبارية داخل اسرائيل التي من خلالها استطاع الوصول الى معلومات واسعة عن العديد من وحدات الجيش الاسرائيلي.

وبحسب ما نشرت اليوم الخميس صحيفة "يديعوت احرونوت" فانها استطاعت الحصول على وثيقة سرية يقوم حزب الله بتوزيعها على عناصر الحزب والتي تتضمن رصدا لتحركات الجيش الاسرائيلي، حيث تقع هذه الوثيقة في 150 صفحة، حيث ورد فيها انتشار القوات الاسرائيلية على الحدود الشمالية، ونشاطات بعض وحدات الجيش الاسرائيلي حيث شملت رصدا لمنظومة الرصد الاسرائيلي واجهزة الانذار الجوية والارضيه وكاميرات المراقبة والطائرات بدون طيار.

كما ورد في الوثيقة معلومات تفصيلية مدعمة بالصور حتى من داخل المنطقة الاسرائيلية، وهذا ما يدلل على وجود مصادر بشرية تزود حزب الله بالمعلومات وليس فقط الحصول على نشرات ووثائق للجيش الاسرائيلي والقيام بترجمتها.

واشارت الصحيفة الى ان حزب الله يرصد بشكل تام كافة التغييرات التي تحدث على الشريط الحدودي وكافه التغييرات التي يجريها الجيش الاسرائيلي على الجدار الشائك، وكذلك نشاط الجيش الاسرائيلي في حماية مستوطنات الشمال بالاضافة الى الكمائن التي يقوم بها الجيش الاسرائيلي والتي وثقت عبر الصور.

واضافت الصحيفة ان منظمة حزب الله قامت برصد وحدة الكلاب في الجيش الاسرائيلي وكذلك وحدة قصاصي الاثر وتتابع كافة المتغيرات على هذه الوحدات، وطرق عملها الجديدة، وفي نفس الوقت فانه يوجد لدى حزب الله معلومات عن آلية عمل قيادة الجيش الاسرائيلي في الشمال.

ونقلت الصحيفة عن احد ضباط الجيش الاسرائيلي الاحتياط بعد الاطلاع على هذه الوثيقة التي يوزعها حزب الله على عناصره ان هذا يدل بشكل قاطع ان استخبارات حزب الله قويه ويوجد لديها اختراق في الجيش الاسرائيلي يزودها بالمعلومات والصور الدقيقة .