الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض:أنشطتنا الشعبية والتراثية ركيزة هامة في الحفاظ على التراث

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 20:17 )
الخليل - معا - أشاد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بدور الأجهزة الأمنية في ترسيخ الأمن والأمان في المحافظة، وتوفير الطمأنينة والشعور بالأمن لدى المواطنين.

وأكد فياض أن الأمن والأمان هو أساس الاستقرار، والدولة العصرية، وأشار إلى كافة الجهود المبذولة من السلطة الوطنية في كافة المواقع تهدف الى تعزيز تمكين المواطنين من الصمود والبقاء وحماية أرضهم.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء لمدينة الخليل، استهلها بلقاء المحافظ حسين الأعرج ورئيس بلدية الخليل خالد عسيلي، وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة، حيث تم بحث الوضع الأمني في كافة مناطق وبلدات وقرى المحافظة، والانجازات والصعوبات التي تواجهها المحافظة، إضافة إلى مناقشة الوضع العام واحتياجات القطاعات المختلفة فيها.

وشدد فياض في اجتماعه مع قادة الأجهزة الأمنية، على أن الحكومة ماضية في تحقيق أهدافها في توفير الأمن والأمان للمواطنين، وأكد عقب استماعه لتقرير من قادة الأجهزة الأمنية، أن ما يجري في الخليل هو استمرار للجهد والعمل الذي قامت به السلطة الوطنية لترسيخ واستتباب الأمن في كافة المناطق.

وأشاد رئيس الوزراء بالجهد الذي يبذله أفراد الأجهزة الأمنية في فرض الأمن وتطبيق القانون الذي يمّكن المواطن من ممارسة حياته بشكل طبيعي، مشدداً على ان الحكومة تتابع جميع القضايا الوطنية، والخدماتية بهدف تحسين حياة المواطنين، والحفاظ على حقوقهم الوطنية والحياتية، وهي تولي محافظة الخليل أهمية كبيرة وخاصة البلدة القديمة فيها.

وزار رئيس الوزراء جمعية سيدات أعمال الخليل الخيرية، وتفقد معرض التراث للمطرزات الشعبية فيها، واطلع على أقسام الجمعية المختلفة، وأشاد بجهود السيدات القائمات على هذه الجمعية، والمعرض، وبالدور الذي تلعبه المؤسسات والجمعيات الشعبية كركيزة أساسية لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.

ودعا فياض إلى إعادة إحياء البلدة القديمة في الخليل، من خلال إجراء الأنشطة الشعبية والتراثية بشكل مستمر لجذب المواطنين والسياح ، وأضاف "أن هذه النشاطات هي جزء من تراث شعبنا الفلسطيني وهي ركيزة هامة في الحفاظ على تراثنا الوطني".

بدورها رحبت السيدة سعدية القواسمي مديرة الجمعية بزيارة رئيس الوزراء، وشكرته على جهوده المبذولة في تقديم المساعدة والدعم للجمعية، حيث قدمت السيدة القواسمي شرحاً مفصلاً عن دور المؤسسة والأنشطة التي تم انجازها.

وافتتح فياض قاعة البلدية، ومركز خدمات الجمهور، في مبنى بلدية الخليل، والذي بلغت تكلفته 250 ألف دولار، ويهدف إلى تسهيل خدمات الجمهور، بحيث يستطيع المواطن من الحصول على جميع خدمات البلدية من مكان واحد، وأشاد بدورالبلدية وموظفيها في تقديم الخدمات النوعية للمواطنين، وافتتح بعد ذلك ميدان الصاحب، والذي يشمل بناء جزر، وأرصفة، وأبراج إنارة، بالاضافة إلى تعبيد طرق بطول 2كم، وتحويل خطوط كهرباء من هوائي إلى أرضي، وبتكلفة مقدارها 1 مليون دولار.

كما افتتح رئيس الوزراء محطة كهرباء أم الدالية، والتي تهدف إلى تعزيز الشبكة الكهربائية للمنطقة الجنوبية الصناعية لإدامة التيار الكهربائي، وضمان عدم انقطاعه، والبالغة تكلفتها حوالي 208 مليون دولار.

يتبع....