الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الكرة و مديرية تربية بيت لحم ينظمان ورشة عمل لمعلمات الرياضة

نشر بتاريخ: 12/11/2009 ( آخر تحديث: 12/11/2009 الساعة: 20:11 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - نظمت دائرة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم ورشة عمل حول قانون خماسي كرة القدم لمعلمات التربية الرياضية في المحافظة حضرها 30 معلمة متخصصة في التربية الرياضية .

وقالت ربيحة عيسى مشرفة التربية الرياضية في محافظة بيت لحم التي تابعت الدورة ان هذه الدورة تعقد بالتعاون مع اتحاد كرة القدم ويحاضر فيها الاخ عبد الفتاح عرار وهو حكم ومحاضر متخصص في خماسيات كرة القدم .

وقد شرح عرار في ورشة العمل هذه العديد من المسائل التي تتعلق بكرة القدم الخماسية بشكل نظري ومثال ذلك " ميدان اللعب ، الكرة ، عدد اللاعبين ، معدات اللاعبين ، الحكام ، مدة المباراة ،ابتداء اللعب واستئنافه ، الاخطاء المختلفة وغيرها من الامور المهمة في قانون الخماسي .
وأضافت عيسى مشرفة الرياضة ان الدورة او ورشة العمل كانت ممتعة وجميلة واستفادت منها المعلمات حيث تطرق المحاضر الى امور لم يتم تناولها اثناء الدراسة سواء في الجامعة او الكليات التي تخرجن منها .

ثم قالت لعل المهم هنا ان مثل هذه الدورات او ورش العمل ستؤدي الى انتشار اللعبة بشكل اكثر وأوسع في مدارس البنات وسأعمل هذا العام والقول لمشرفة الرياضة الى عقد العديد من اللقاءات الودية في هذه اللعبة بين مدارس البنات علما أن منتخب بيت لحم يشارك سنويا في بطولة الوزارة التي تنظم في خماسيات كرة القدم .

ولعل الجيد في الموضوع ان العديد من المعلمات يرغبن في الانضمام الى سلك التحكيم في هذه اللعبة اذا ما توفرت الظروف وخاصة ورش العمل واالدورات التدريبية التي تساعدهن على القيام بمهماتهن التحكيمية .

وحول اذا ما كان سيعقب هذه الورشة ورش اخرى قالت عيسى " نعم " ان هذه الورشة ستكون الاولى وسيتم الاتصال بدائرة الحكام من اجل عقد المزيد من الورش للمعلمات وسنحاول التركيز على الجانب العملي .
وفي نهاية الورشة قدمت مشرفة التربية الرياضية ربيحة عيسى الشكر الجزيل لدائرة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لتعاونهم في إنجاح هذا اليوم الدراسي كما وتقدمت المشرفة ومعلماتها بالشكر الجزيل من الحكم المحاضر السيد عبد الفتاح عرار ولمديرية الشباب والرياضية لحسن الاستقبال كما واشكر المعلمات اللواتي حضرن وابدين رغبة في الاستفادة من هذا الموضوع المهم .