الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء التشريعي عن حماس في الخليل يبحثون شكاوي المواطنين مع عدد من المؤسسات المختصة

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 19:38 )
الخليل - معا- التقى اليوم عددا من أعضاء التشريعي في الخليل مع مجلس بلدي المدينة ومدير الصحة ومدير التربية و التعليم في المحافظة.

وجاءت هذه اللقاءات على اثر تلقي مكتب النواب العشرات من شكاوي المواطنين التي يرتبط حلها مع هذه المؤسسات .

ففي بلدية الخليل تم تسليم رئيس البلدية رسالة موقعة من عشرات المواطنين و التجار احتجاجا على عدم افتتاح سوق الخضار الجديد ونقل الحسبة إليه .

وتساءل النائب محمد ماهر بدر عن المبررات التي تؤخر نقل الحسبة وفتح السوق الجديد و التخفيف عن المواطنين رغم أن السوق الجديد قد تم بناؤه وهو جاهز منذ فترة طويلة.

وتحدث رئيس البلدية م . مصطفى النتشه قائلا " أن السوق الجديد تم بناؤه على احدث المستويات وبشكل نموذجي وان افتتاحه يحتاج إلى امن وطني قوي يجبر جميع تجار البسطات على الانتقال إليه وإنهاء حالة الفوضى الموجودة في مراكز المدينة حتى ألان ."

وفي مديرية الصحة أكد النائب سمير القاضي أن هذه الزيارة تأتي في إطار مناقشة هموم المواطنين ومتابعة شكواهم في محاولة لحلها وقد قدم الدكتور سمير ملفا من الشكاوى المتعلقة بوزارة الصحة وجرى بحث إمكانية حلها مع الأخذ بعين الاعتبار إن العلاج الصحي من الخدمات الأساسية التي لا يمكن أن يستغني عنها المواطنين .

و أكد مدير صحة محافظة الخليل الدكتور نبيل السيد أنه سيتعامل مع الشكوى ضمن القانون و الصلاحيات و الإمكانيات المتاحة .

وفي مديرية التربية تمت مناقشة بعض الشكاوي التي تقدم بها معلمون وموظفون في التربية واستمع النواب إلى بعض الردود عليها .

هذا واستقبل النواب في مكتبهم وفدا من رؤساء المجالس البلدية ضم رؤساء بلديات كل من صوريف وبيت أولا ونوبا و بيت أمر و الظاهرية و الشيوخ و تفوح و السموع و سعير وتم بحث كافة المشاكل التي تعاني منها البلديات ودراسة الإمكانيات و السبل المتاحة للارتقاء بواقع المجالس البلدية .

.