الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يتسلم أرض الأوقاف المؤجرة للأمن الوقائي في أريحا

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 21:19 )
أريحا-معا- تسلم وزير الأوقاف د. نايف الرجوب صباح اليوم الأرض المؤجرة للأمن الوقائي في محافظة أريحا .

وقبل عملية التسلم تفقد الرجوب مقر المقاطعة الذي دمر من قبل قوات الأحتلال الشهر الماضي و لجنة زكاة عقبة جبر و مديرية الأوقاف في المحافظة حيث ألتقى بنائب محافظ أريحا د. ماجد الفتياني ومدير مديرية الأوقاف كايد براهمة ونائب المحافظة عن قائمة الأصلاح والتغير الأستاذ علي رومانين ومفتي المحافظة والعاملين في مديرية الأوقاف ووجهاء العشائر وبعض المواطنين .

وتحدث الرجوب عن الحصار الدولي المفروض على الحكومة الجديدة وقال" أن هذه الدول التي تدعي الديمقراطية والحرية هي التي تحاصر حكومة حماس وأضاف أن أمريكا تريد أنتخابات تفرز نواطير وعبيد للأميركان وأن شعوب اليوم ليست هي نفسها شعوب الأربعينات والخمسينات بل أنها شعوب الواحد والعشرين ولا تحتاج الى الوصاية من أحد واصفا حكومته بأنها مولود شرعي و لايستطيع أحد أن يعزلها ولن يتنازل عن ثوابته".

ودعا الرجوب الدول العربية والاسلامية لتحمل مسؤلياتها الكاملة أتجاه القضية الفلسطينية مضيفا " ان الشعوب العربية والأسلامية لن تتوانى عن تقديم الروح وليس المال فقط أذا اتيحت لها الظروف لذلك".

وطرح مفتي المحافظة ورئيس مجلس زكاة أريحا والموظفين العديد من القضايا منها عدم التكامل بين الوزارات التي تختص بالناحية الدينية وصندوق الزكاة الذي يعاني من شح المصادر الداعمة له.

وطالب رومانين الحكومة بوضع أريحا على رأس أولوياتها وأن تحافظ على التواصل مع كل المحافظة كون احتياجاتها كبيرة وكثيرة .