الإثنين: 15/08/2022

الجيش الاسرائيلي يسمح للسيارات العمومية بوصول العيزرية دون المرور بأبو ديس ابتداءاً من اليوم

نشر بتاريخ: 27/06/2005 ( آخر تحديث: 27/06/2005 الساعة: 11:09 )
بيت لحم - معاً - أعلن الارتباط المدني الفلسطيني عن اتفاقية مع الجانب الاسرائيلي تم بموجبها فتح طريق بيت لحم العيزرية مباشرة دون اضطرار السيارات العمومية للعبور من أبو ديس.
وقال مدير الارتباط المدني في منطقة الجنوب عماد النتشة وفي تصريحات خاصة لـ معاً أنه تم الاتفاق على أن يسمح جنود الاحتلال الاسرائيلي المتمركزين على حاجز الكونتينر الذي يربط جنوب الضفة بشمالها بمرور السيارات العمومية بالمرمر ما بعد الحاجز الى العيزرية مباشرة دون اضطرارهم للذهاب لطريق أبو ديس, ويسمح أيضاً للسيارات المدنية الفلسطينية التي تحمل تصاريح عبور الى مدن الضفة أيضاً. وأكد النتشة أن الاتفاق يأتي مع الجانب الاسرائيلي على أن يبدأ العمل فيع اليوم الاثنين, موضحاً أن أي مواطن يواجه صعوبة في عبور الطريق أو مع جنود الاحتلال المتمركزين على "الكونتينر" فان عليه ابلاغ مكتب الارتباط المدني على الفور.
يذكر أن طريق بيت لحم العيزرية قد أغلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي قبل أكثر من ثلاثة أعوام مما يضطر الفلسطينيين العابرين من الجنوب الى شمال الضفة الى ساتخدام طريق أبو ديس, بفارق حوالي النصف ساعة من الزمن حتى الوصول الى العيزرية في القدس الشرقية والتي تعتبر رابطاً أيضاً مع مدن الضفة الشمالية الأخرى.