الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى المدني في بيت لحم يعقد تدريب حول ادارة المؤسسات الاهلية في مركز انصار الولجة

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 10:08 )
بيت لحم-معا- عقدت مؤسسة الملتقى المدني في محافظة بيت لحم يوم امس تدريب حول ادارة المؤسسات الاهلية في اطار مشروع "تطوير قدرات مؤسسات اهلية".

وياتي هذا التدريب ضمن سلسلة من التدريبات التي تعقدها المؤسسة من اجل تطوير اداء وقدرات المؤسسات الاهلية في ادارة المؤسسات بالشكل الذي يساهم في تقدمها وتنظيم عملها من الناحية الادارية او المالية والقدرة على وضع الخطط والبرامج وتنفيذها وادارتها.

وشارك في التدريب اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية بالاضافة الى مجموعة من المتطوعين العاملين فيها وهم: خضر الاعرج، عمار ابو التين، احلام ابو التين، لبنى الحجاجلة، هبة عبد الرحمن، عماد الاعرج، فادي رباح، محمود الاعرج وداليا ابو علي، وقام بالتدريب راجي عودة من مؤسسة الملتقى المدني.

واشتمل التدريب على المفهوم الحديث للادارة الذي يقوم على التخصص ووضع الخطط السنوية التي تحتوي على الانشطة المفصلة ضمن الخطة المالية والبشرية المطلوبة من اجل انجازها، كما تم استعراض هيكلية المؤسسة الاهلية والدور الذي يقوم به كل من الجمعية العامة ومجلس الادارة والنماذج المطلوب استخدامها للتقارير الصادرة عن المؤسسة، وتم التطرق ايضا الى اركان الادارة التي تشمل ادارة الموارد البشرية ضمن وصف وظيفي والعمل كفريق والقدرة على ادارة المتطوعين بالاضافة الى ادارة المال وادارة الوقت وادارة المشاريع.

وناقش المشاركون الخطط التي تم العمل عليها خلال الدورة التدريبية ووضع الاهداف والنشاطات والخطط المالية اللازمة لتنفيذها خلال الفترة القادمة، كما تم الانتهاء من وضع هيكلية المركز التي تشتمل على عدد كبير من المتطوعين بالاضافة الى اعضاء الهيئة الادارية.

وتحدث المشاركون عن اهمية هذا التدريب في تطوير اداء المؤسسة وطالبوا بالمزيد من التدريبات والمتابعة في اعداد الخطط والبرامج والتقارير من اجل تحسين الاداء.