بلدية خان يونس تواصل أعمالها بمشروع توريد مواد صيانة

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 11:06 )
غزة -معا- أكدت بلدية خان يونس أن طواقمها المختلفة تواصل أعمالها المختلفة في تنفيذ مشروع " توريد مواد صيانة " لتغطية إحتياجات المدينة في شتى المجالات وذلك بدعم من مؤسسة ( CHF ) بقيمة ( 46 ) ألف دولار بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ) .

وذكر المهندس هشام العبادلة مدير دائرة المشاريع في البلدية اليوم أنه جاري العمل في توريد مواد صيانة وتنفيذ بعض الأعمال المتعلقة من خلال المواد الإنشائية ومنها الإسمنت والحديد وأحجار البناء وبلاط إنترلك وخلطة أسفلتية وبويات وبيس كورس ولوازم إنارة وإشارات مرور وشبك وجنزير وزوايا حديدية لزوم أعمال البلدية.

وأوضح العبادلة أن تنفيذ المشروع يساهم في توفير أيدي عاملة من خلال برنامج العمل مقابل سلة غذاء من خلال مؤسسة CHF وبالتنسيق مع لجان الأحياء وذلك في إطار سياسة البلدية الرامية إلى ضرورة إشراك المجتمع المحلي في سياستها وخططها التطورية الرامية إلى الإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للسكان للتخفيف عنهم في ظل الظروف الإجتماعية والسياسية الصعبة التي تحياها المدينة.

وشدد العبادلة على أن الدائرة تقوم بإستغلال هذه المواد في صيانة بعض مرافق البلدية وتنظيف الجدران في الشوارع ودهان أحجار الجبه وتسوية المطبات المتواجدة على طرق خان يونس إلى جانب فتح وتوسيع الطرق الزراعية وتركيب إشارات مرور وعمل سياج حماية حول عدداً من الحدائق والمتنزهات.

وتوقع العبادلة أن يقوم المشروع بمساعدة السكان على قضاء وقت الفراغ وتوفير فرص عمل حيث تجاوزت نسبة الإنجاز إلى ما يقارب خمسين بالمائة ، ومن المتوقع الإنتهاء منه خلال الشهرين المقبلين.

وبين العبادلة أن إغلاقات الإسرائيلية للمعابر وعدم توفر الجودة المطلوبة في الأسواق الفلسطينية وغلاء الأسعار يعيق تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل ، لافتاً إلى أن البلدية ستواصل تقديم خدماتها رغم كل الظروف المحيطة.