الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 22 مطلوبا للعدالة وتدمير 67 سيارة غير قانونية بقرى غرب رام الله

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 12:53 )
رام الله - معا - شرعت قيادة منطقة رام الله والبيرة اليوم الاحد، بحملة امنية واسعة النطاق في قرى غرب رام الله شاركت في هذه الحملة بالاضافة الى قوات الامن الوطني وحدات من الاجهزة الامنية المختلفة والشرطة.

وجاءت هذه الحملة استكمالا لفرض القانون في القرى التي تقع في مناطق (c)، والتي يجدها الخارجون عن القانون ملاذا او ارضية خصبة لممارسة الانتهاكات والهروب من ملاحقة الاجهزة الامنية، وتنشط في هذه المناطق من حين لآخر تجارة السيارات غير القانونية والتي تأتي من اسرائيل وتجار اسرائيليون لتدمير الاقتصاد الفلسطيني.

وكانت نتائج الحملة ناجحة حيث تم اعتقال 22 مطلوبا للاجهزة الامنية والقضاء الفلسطيني بتهم مختلفة وكذلك تدمير ومصادرة نحو ( 67 ) مركبة غير قانونية، وقد جابت دوريات الاجهزة شوارع القرى المذكورة ولاقت ترحيبا.

لذلك، فان قيادة قوات الامن الوطني في الضفة الغربية وقائدها اللواء ذياب العلي وجميع قادة الاجهزة الامنية وبتعليمات وتوجيهات من القيادة السياسية لفرض النظام والقانون اينما استطاعت قوى الامن الفلسطيني من تنفيذه وتطبيقه.

واعطى اللواء ذياب العلي تعليماته لقيادة منطقة رام الله، بشن حملة امنية واسعة بسبب ورود شكاوى من المواطنين في قرى اتحاد غرب رام الله والتي تضم (جمالا، وبيتللو، ودير عمار) ما يعرض حياة الاطفال للخطر وخصوصا طلاب وطالبات المدارس جراء استخدام السيارات غير القانونية وسياقتها بسرعة كبيرة في هذه القرى.

وقاد الحملة الامنية العقيد امين فوالحة نائب قائد منطقة رام الله، وقامت الحملة وبتوجيهات من قائد الحملة فوالحة باعتقال كافة المطلوبين للشرطة والاجهزة الامنية والقضاء الفلسطيني ومصادرة وتدمير المركبات غير القانونية، الا ان فوالحة اعطى تعليمات صارمة باحترام حرمة البيوت وكذلك التعامل مع المواطنين بكل شفافية واحترام وعدم الاساءة للناس وتنفيذ القانون وفق القانون، حسب تعبيره.