الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تطالب الامم المتحدة بإقرار حدود دولة فلسطين على اراضي 67

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 13:17 )
رام الله- معا- دعت المبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم الاحد، الى العمل على الساحة الدولية من اجل فرض عقوبات دولية على اسرائيل، ونقل قرار لاهاي وتقرير جولدستون الى اروقة الامم المتحدة، والاعلان من جانب واحد عن حدود الدولة الفلسطينية، ومطالبة الامم المتحدة باقرار هذه الحدود على جميع الاراضي المحتلة عام 67.

وطالبت المبادرة في بيان وصل "معا" بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال، الى رص الصفوف واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات التي تتهدد المشروع الوطني، والتصدي لمخططات الاحتلال الرامية إلى تصفية القضية الوطنية.

واضافت المبادرة ان كل محاولات الاحتلال لاستبدال فكرة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة بدولة في حدود مؤقتة، معتبرة أنها ستبوء بالفشل وان الشعب لن يقبل باقل من دولة ذات سيادة على كامل الاراضي المحتلة عام 67 بما فيها القدس عاصمة الدولة المنشودة وضمان حق عودة اللاجئين.

واعتبرت المبادرة ان اسرائيل لا تريد السلام بل تسعى الى تكريس الاستيطان وعمليات التهويد في القدس وعملية تدمير ممنهجة لامكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، مشيرة إلى ان ما يجري على الارض من استيطان وجدار ونهب للارض يؤكد سعي اسرائيل الى فرض الحل من جانب واحد على صورة دولة "كانتونات ومعازل وجيتوات" في اطار ما يسمى بدولة في حدود مؤقتة، حسب البيان.

ودعت المبادرة الى تبني استراتيجية وطنية تستند الى خيار المقاومة الشعبية الجماهيرية لاجراءات الاحتلال والاستيطان، والى مواجهة الامر الواقع الاسرائيلي بالامر الواقع الفلسطيني ودعم صمود الشعب في مواجهة محاولات اقتلاعه.

وطالبت المبادرة بالاسراع في انجاز اتفاق المصالحة الوطنية وتحمل الجميع المسؤولية لانهاء الانقسام المؤذي والعودة الى الشعب من خلال اجراء انتخابات يتم التوافق عليها.