الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في نابلس تلتئم والأنديةصديقة الطلائع

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 15:36 )
نابلس – معا - وضاح العيسوي - ضمن استعدادات اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة نابلس لمهرجان حقوق الطفل الخاص بمشروع اندية صديقة للطلائع الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة تامر ومؤسسة معا وبيالارا عقدت اللجنة الوطنية اجتماعا بحضور المؤسسات الشريكة بالمشروع والأندية الرياضية الصديقة للطلائع في نابلس وذلك للتحضير لانطلاق المهرجان المركزي لأندية الشمال والذي سيقام بمدينة نابلس بتاريخ 21 /11/2009 تحت عنوان الحق في الحياة .

وبدء الاجتماع بكلمة ترحيبية من منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في نابلس غسان قبها منوها الى أهمية دور نابلس في الفترة الأخيرة بكافة شرائح المجتمع الفلسطيني والمؤسسات الرسمية لرفع شأن هذه المدينة بعد ما عانته من الحصار والدمار الذي لحق بها وأبناءها وأطفالها في الفترة السابقة داعيا الجميع الى التعاون لإنجاح هذا الحدث .

وفي ذات السياق اكد وليد الشامي منسق أندية رياضية صديقة للطلائع في نابلس ان العمل الجاد والمتكامل من قبل المؤسسات الشريكة والاندية سيكون بمثابة تميز لهذا المهرجان منوها الى ان هناك مهرجان سيقام في الوسط ومهرجان سيقام في الجنوب في نفس اليوم والتاريخ مبديا أمله بان مهرجان نابلس وبتعاون الجميع سيكون له لون خاص بإبداع أطفاله وطلائعه .

وأضاف الشامي إلى أن المهرجان سيتخلله فقرات إبداعية للطلائع أنفسهم بما في ذلك من لوحات تراثية ودبكات شعبية وكورال تعبر في مجملها عن حق الطفل الفلسطيني في الحياة والعيش الكريم كباقي اطفال العالم شاكرا في الوقت نفسه منظمة اليونسيف التي دعمت ومازالت تدعم طلائع وأطفال فلسطين في كافة أنشطتها وبرامجها .

واتفق المجتمعون على تشكيل لجان فنية لإدارة هذا الحدث من الطلائع أنفسهم ليكون هذا الحفل موجه من الطلائع إلى الطلائع .
من ناحية قالت نسرين غزال منسقة مشروع تامر في نابلس الى أهمية مشاركة الفتيات فكعنصر أساسي في المهرجان كما أكدت أهمية الإعلام للمهرجان حيث ان هناك خطة إعلامية وضعتها مؤسسة تامر خاصة بالمهرجان وسيكون للأندية الصديقة للطلائع دور في الخطة الإعلامية .
من ناحيته قال وضاح العيسوي مسؤل الاعلام في اللجنة الوطنية الفرعية بنابلس انه سيصار الى توزيع الدعوات والبوسترات الخاصة بالمهرجان على الأندية الشريكة بالمشروع .