الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: حريق يأتي على مخبز في رام الله

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 18:21 )
رام الله - معا - في الساعة الحادية عشر والنصف ظهراً تلقت مديرية الدفاع المدني رام الله بلاغا بنشوب حريق في مخبز المواطن (م،ر) بمنطقة رام الله التحتا وعلى أثرها هرعت طواقم الدفاع المدني إلى موقع الحدث وباشرت على الفور العمل على إطفاء الحريق الذي أجهز على جميع محتوياته.

وقد إستمر عمل طواقم الدفاع المدني بعد جهود مضنية ولأكثر من ساعة تم خلالها إستدعاء صهريجي مياه وسيارة إنقاذ لموقع الحدث.

واوضح مدير طاقم الإطفاء المساعد جمال رزية أنه تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده لخارج المخبز عن طريق سحب اسطوانات الغاز المشتعلة الى خارج محيط الإشتعال وإطفائها مع التزامن بإخلاء ما يقارب من ثماني إسطوانات أخرى داخل الفرن لم تصلها النيران، وقد إستطاع الطاقم من تنفيذ المهمة بقدرة ومهارة عاليتين منعاً من وقوع أي خسائر أو حوادث أخرى لا تحمد عقباها جراء عدم إشتعال الأخيرة.

وعن ملابسات الحادث وبالتحقيق الأولي الميداني من الطاقم، اشار مدير الطاقم أن السبب الرئيسي والمباشر هو انفصال خرطوم الغاز عن إحدى الاسطوانات وتسرب الغاز منها ادى الى اشتعال النيران في الثلاث الأخرى.

وعلى أثرها، نوه المقدم خليل مسعود مدير الدفاع المدني رام الله جميع مالكي المخابز غير الملتزمين بشروط السلامة العامة المسارعة بتطبيق كامل للشروط الواجب إتباعها حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، مشدداً أنه لو كان هناك أدنى شرط مطبق من هذه الشروط لاستطاع المخبز التفادي والتقليل من حجم الخسارة.