الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تدرس إلغاء "أوسلو" بالكامل في حال الاصرار على إعلان الدولة

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 15:42 )
بيت لحم - معا - لم تكتف اسرائيل بتهديداتها للفلسطينيين بتكثيف الحواجز ووقف تحويل الاموال، انما وصل الامر الى ان تدرس اسرائيل الغاء اتفاق اوسلو برمته، اذا ما اصر الجانب الفلسطيني على خطوته اعلان دولة احادية الجانب، دون اتفاق مع اسرائيل.

ويذكر ان اسرائيل كثفت من تهديداتها خلال الايام القليلة الماضية، بعد اعلان الفلسطينيين نيتهم خوض معركة في مجلس الامن لاصدار قرار باقامة الدولة الفلسطينية، ومن ضمن التهديدات اعلان الحق الديني والالهي لدولة اسرائيل بهذه المناطق.

وهدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن اي خطوة فلسطينية احادية الجانب سيقابلها خطوة اسرائيلية احادية ايضا، وستؤدي إلى تفكك إطار الاتفاقات بين الجانبين.

كما واكد مفوض الإعلام والثقافة في حركة فتح محمد دحلان، أن القيادة الفلسطينية ستخوض معركة سياسية من الطراز الاول في مجلس الامن من أجل دفعه لإصدار قرار بإقامة الدولة الفلسطينية بعدما استنفذت المفاوضات أغراضها من الناحية السياسية.

وأعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين د.صائب عريقات ان الفلسطينيين يعتزمون التوجه الى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار بالاعتراف بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

وقال عريقات :" استطعنا ان نصدر قرارا في الجامعة العربية خلال اجتماع وزراء الخارجية الذي عقد الخميس الماضي وان نحصل على دعم وتأييد عربيين بالذهاب الى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967".

واكد أن ذلك أصبح موقفا عربيا وسنسعى مع الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا وباقي دول العالم لاستصدار قرار في اسرع وقت.