الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء تناقش 15 ملفا

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 12:43 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة اليوم الاثنين، جلستها رقم (37/2009) في مقر مديرية الحكم المحلي برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي لمناقشة 15 ملفا.

وحضر الجلسة ممثلون عن وزارات ومؤسسات الحكم المحلي، والتربية والتعليم العالي، والسياحة والآثار، والدفاع المدني، ونقابة المهندسين، والإقتصاد الوطني، والنقل والمواصلات، والصحة.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي مدير التنظيم وسكرتير اللجنة، 15 ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها، وبعد مناقشتها تم الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن ج مع دفع الغرامات في قرية صفا، وذلك إستناداً إلى قرار مجلس التنظيم الأعلى رقم (17) في جلسته رقم (6) بتاريخ 24/10/2009، والموافقة على ترخيص بنائين مقترحين سكن زراعي في قريتي خربثا المصباح وديرإبزيع.

كما قررت اللجنة عدم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في قرية عين يبرود، وتأجيل البت في معاملة ضاحية عين سينيا حتى يتم تصديقها من الأثار والالتزام بالإرتداد الأمامي، كذلك تأجيل البت في معاملتين إفراز واحدة في الحدود التنظيمية لمدينة روابي حتى يتم إستلام التوجهات التنظيمية والتخطيطية النهائية للمدينة، ومعاملة أخرى في قرية عطارة وإستدعاء صاحبها لشرحها أمام اللجنة الأسبوع القادم.

اما بخصوص المشاريع التعديلية، فإن مشروع تعديل تنظيمي وهيكلي تفصيلي لتنظيم شارع بعرض 16م، وإلغاء جزء من مدور في رام الله، وتم رفع ملفه إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ حيث لم يرد أي إعتراض.

وتم رفع إستئناف بلدية رام الله على قرار اللجنة الإقليمية بخصوص البروز التجارية في قطعة رقم (239) حوض (10)، إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية والتأكيد على قرار اللجنة الإقليمية السابق، والتأكيد على أن أي تعديل على مشروع مصدق لا يتم إلا من خلال السير بإجراءات التعديل حسب الأصول.

وتم العمل على شمل جميع القطع المتأثرة بمشروع تعديل تنظيمي لتعديل مسار شارع 12م في بيتونيا، على المخطط.

في حين تم تأجيل البت في مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال في قرطيس الغربي البيرة وذلك لطلب تعديلات على المشروع، وتأجيل البت في إستئناف لمشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من منطقة زراعية إلى سكن أ وضمن جزء من القطعة (86) حوض (16) داخل هيكلي بلدية الزيتونة للأسبوع القادم من أجل التدقيق في الإعتراضات المقدمة أثناء طرح الهيكلي للإعتراضات، وتم العمل على تعديل المشروع التعديل التنظيمي لتغيير مسار شارع في بيرزيت حسب رؤية وزارة النقل والمواصلات .

وتم تكليف اللجنة الإقليمية بعمل دراسة شمولية لمنطقة مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن زراعي إلى سكن صناعي في ديرإبزيع، قبل نهاية العام وذلك إستناداً إلى قرار مجلس التنظيم الأعلى، وتم الموافقة على السير بإجراء إلغاء شارع التسوية حسب الأصول لمشروع التعديل التنظيمي لتنظيم شارع في قرية بيتين.