الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم خلو بيت لحم من المرض: صلاح التعمري يطالب لجنة مكافحة انفلونزا الطيور تجهيز فرقتين باحدث التقنيات لمكافحة المرض

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 18:15 )
بيت لحم - معا - طالب صلاح التعمري محافظ بيت لحم اليوم من اللجنة الوطنية لمواجهة انفلونزا الطيور في بيت لحم العمل على تجهيز وحدتين مهنتين متخصصتين ومجهزتين بكافة الامكانيات التقنية لتكون جاهزة في حال حدوث اي طارئ رغم التأكيد على خلو المحافظة من الفيروس.

واشار التعمري خلال لقائه باللجنة التي يتراسها انها تلقت مبلغ ثلاثين الف شيكل فقط كغيرها من المحافظات التي ثبت خلوها من المرض وفق قرار الهيئة الوطنية العليا لمكافحة مرض انفلونزا الطيور.

كما وعد محافظ بيت لحم بالعمل على حل اشكالية قرار وزير الزراعة بوقف منح اذونات استيراد الاعلاف ومنتجات اللحوم لما لهذا القرار تأثيرات سلبية على المزارعين والمواطنين على حد سواء حيث اشار مدير وزارة الزراعة الى هذه القرار مؤكدا التزامه به رغم صعوبة تنفيذه وتأثيراته السلبية ما لم تكن آلية لتنفيذ القانون بشكل سريع وميسر.

من جهتها اكدت اللجنة على خلو المحافظة من مرض انفلونزا الطيور حيث اكد الدكتور لبيب بدر مدير دائرة البيطرة على خلو المحافظة منه مشيرا الى ضرورة الاستمرار في حملة التوعية للمواطنين مع التأكيد على عدم تروج الشائعات لما تلحقه من خسائر للمزارعين وقال " انه لا خطورة على استمرار المواطنين من تناول الدجاج سواء المطبوخ او المشوي وكذلك البيض".

على الصعيد نفسه قال الدكتور محمد رزق نائب مديرية الصحة في المحافظة ان الوزارة اعلنت سيطرتها على المرض خصوصا في غزة لكنها ابقت على الاستمرار في كافة الاجراءات الوقائية المتبعة في كافة المحافظات الفلسطينية.

يذكر ان محافظ بيت لحم يترأس لجنة مكافحة الطيور والتي تتكون من سلطة البيئة- الاغاثة الزراعية- وزارة الحكم المحلي وزارة الزراعة- دائرة البيطرة- وزارة المالية ووزارة الاقتصاد الوطني.