الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهم:السلطة تتعرض لضغوطات كبيرة ويحذر من تدهور الاوضاع الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 16:13 )
نابلس - معا - حذر ابراهيم برهم رئيس التجمع الحركي لرجال الاعمال الفلسطينيين من تدهور الاوضاع في الاراضي الفلسطينية، بوتيرة متسارعة لا سيما وان القضية الفلسطينية اليوم تتعرض لضغوط كبيرة من كافة الاتجاهات.

وقال برهم في حديث خاص بـ"معا" ان القضية الفلسطينية تمر بأزمة حقيقيه "داخلية – وخارجية" لا سيما بعد التهديدات الاسرائيلية الاخيرة من قبل اسرائيل ورفض حماس التجاوب مع المصالحة الفلسطينية او حتى السماح باجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في القطاع.

وحول اجتماعات المجلس المركزي والوطني لبحث الشريعية الدستورية في الاراضي الفلسطينية، طالب برهم القيادة الفلسطينية بحماية المشروع الوطني الفلسطيني واتخاذ قرارات استراتيجية هامة وجريئة لحمايته، فنحن كما قال مع المجلس المركزي قلباً وقالباً مؤكدا ان مشاوارت واتصالات مكثفة على مستوى القيادة الفلسطينية تجري في محاولة للخروج من هذه الازمة الحقيقية.

واضاف ان قرار الرئيس محمود عباس بالاستقالة هو قرار جدي لا سيما وان الرئيس يتحدث عن ازمة حقيقية كبيرة على كافة الاتجاهات، وان السلطة الفلسطينية تتتعرض لضغوط عربية واسرائيلية وامريكية وأننا نتوقع من الرئيس عباس ان يصمد في وجه الضغوط كما عهدناه من اجل مصالح السلطة الوطنية الفلسطينية العليا.

وتساءل برهم عما تريد حماس، قائلا :" حماس ترفض المصالحة وترفض اجراء انتخابات وترفض الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية ولا تعترف بالرئيس محمود عباس وترفض الاقتراح بالتوجه لمجلس الامن للاعطاء الشعب الفلسطيني دولة ضمن حدود الرابع من حزيران عام 1967 ".

وطالب برهم الشارع الفلسطيني بالتحرك من خلال الخروج الى الشوارع للضغط على حماس بالقبول بمصالح الشعب الفلسطيني.