الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التربية الطبية الدولية تعقد دورة بمجال التعليم الصحي الالكتروني

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- عقدت مؤسسة التربية الطبية الدولية في فلسطين IMET2000-Pal ، دورتها الأولى للأطباء في مجال التعليم الصحي الالكتروني، وذلك في مركز نجاد زعني في حرم جامعة بيرزيت، بمشاركة العديد من الأطباء المختصين.

وتأتي هذه الدورة بعنوان "أدوات واستراتيجيات البحث على الانترنت للأطباء: طريقك إلى التعلم الصحي المستمر" في مقدمة العديد من الدورات التي ستعقد في المستقبل القريب والتي تستهدف كافة أفرع القطاع الصحي في فلسطين.

واستعرضت عبلة أبو نبعة أخصائية التعليم الالكتروني مع المشاركين استراتيجيات مختلفة للبحث على شبكة الانترنت كما تطرقت إلى المصطلحات المختلفة لتسهيل عمليات البحث. وأتيحت الفرصة للمشاركين للتعرف إلى فرص التعلم المستمر المتوفرة على الانترنت بالإضافة إلى استكشاف العديد من المواقع ذات الصلة للأطباء.

وفي هذا الإطار نوهت الدكتورة سناء طاهر إحدى المشاركات في الدورة إلى أهمية مثل هذه الدورات في مواكبة التعليم الصحي المستمر وخصوصاً لمهنة الطب.

فيما أكدت الدكتورة أماني رجبي على أهمية مثل تلك الدورات في توفير الوقت للوصول إلى المعلومة، وبينت الدكتورة أنجي الشاعر أن الدورة عرفت المشاركين بمصادر المعلومة الموثوقة، فيما نوه الدكتور محمود أبو صليح إلى أهمية عقد دورات مماثلة في جميع محافظات الوطن