السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل فعاليات دورة السباحه التأهيلية بالتعاون مع مدارس القدس

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 19:07 )
القدس – معا - ضمن المشروع الممول من الحكومة البريطانية للرياضة الفلسطينية تتواصل وبنجاح منذ ما يزيد عن الشهر في حمام السباحه التابع لجمعية الشبان المسيحية " الغربية " في مدينة القدس فعاليات الدورة التأهيلية لما يقارب 50 مشارك ومشاركة من فئة المميزين في رياضة السباحه , والذين تم أختيارهم من العديد من المدارس المنتشرة في مدينة القدس , والتي من المقرر أن تنتهي فعالياتها مع نهاية العام الجاري بأقامة بطولة سباحه مدرسية سيشارك بها ثمانية عشر مدرسة من مدارس الذكور والإناث المنتشره في مدينة القدس بتمويل من القنصلية البريطانية وتحت أشراف الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية . كما سيتيح الاتحاد لمن يرغب من المدارس الأخرى الغير ممولة ضمن المشروع للمشاركة في هذه البطولة .

وقد جاءت فكرة هذا المشروع الأول من نوعه على مستوى مدينة القدس والوطن لرغبة الاتحاد بفرض رياضة السباحة الأجبارية في المدارس أسوة ببقية دول العالم , ولقناعة الاتحاد بوجوب التعامل مع المدارس لأكتشاف أكبر خامات ممكنة في رياضة السباحة ودمجهم في برامج تدريبية تبعدهم عن الأنحراف الممنهج وخصوصا في مدينة القدس . ومن المقرر أن تنطلق هذه الفكرة لتشمل بقية محافظات الوطن في الوقت القريب .

ووفقا للكتب التي وصلت مقر الاتحاد فقد أكدت المدارس التالية موافقتها على المشروع التأهيلي والبطولة التي ستليه , والمدارس هي : الكلية الإبراهيمية , شعفاط الثانوية , راهبات الوردية , الطور الأساسية , أحمد سامح الخالدي , الطور الشاملة , الفرير , جمعية أمليسون الأبتدائية , أبن خلدون الشاملة , الطور الرسمية , الحياة الأساسية المختلطة , العمرية , مار متري الثانوية , روضة الزهور , بنات الطور الأعدادية , ثانوية تراسانطا , سلوان الأساسية المختلطة ومدرسة المطران الثانوية .

والطلاب والطالبات الذين شملهم هذا المشروع هم ضياء الحق إنجاص , رهف صبري , يزن غيث , نورا زعتره , عبد الله الشلبي , خالد الطويل , خالد قراعين , كريم العلمي , رزق صري , علي شقيرات , نور الدين شعباني , مهدي جوده , إيهاب فتياني , عمرو أبو زهره , مجد غنيم , يوسف شعباني , قصي جرادات , معتصم شويكي , خالد الدميري , محمد الزير , ناصر جوده , محمد صندوقه , ناديه الماني , ألاء الزير , مجد جوده , شروق الطويل , معتز جوده , أدهم السويطي , سمير الماني , عمر جرادات , وفاء أبو زهره , إيات جرادات , جنان الزغير , جمانه الزغير , محمد أبو رميله , حسام أبو رميله , عمر العوران , أمجد جرادات , أحمد زعتره , محمد عبد الرزاق , يوسف نيروخ , إيات الزير , صفاء الطويل , مارغو مصلح , محمود صري ورهف الشلودي . ويشرف على تدريبهم طاقم مدربين مكون من أسامه جوده , محمد الشويكي , أحمد الدميري ومحمد الطويل .