السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرازق:الشعارات الرنانة لن تكسر الحصار وعلى حماس تحمل مسؤولياتها وعدم الهروب

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 19:03 )
غزة - معا- طالب مسؤول ملف الأسرى في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس جمعية الأسرى والمحررين " حسام" هشام عبد الرازق حركة حماس عدم التهرب من مسؤولياتها ومواجهة شعبنا الفلسطيني بالحقائق .

واعتبر عبد الرازق ان المشروع الوطني الفلسطيني يقف في مهب الريح في ظل الاجندة الانفرادية والتنكر لمنظمة التحرير وقال " على حماس ان تتحمل مسؤولياتها لان مشروعنا الوطني في مهب الريح في ظل الأجندة الانفرادية والخاصة وان التنكر لمنظمة التحرير الفلسطيني لا يجدي نفعا ولا بد أن نقف أمام الحقائق في ظل هذه المناسبة الوطنية".

واضاف عبد الرازق "أن الحصار الذي تمارسه قوات الاحتلال والدول الغربية لن تجدي فيه الشعارات الرنانة التي لن تخرجنا من دائرة الحصار ويجب أن نتجه إلى الوحدة الوطنية لنجتمع في إطار برنامج يلبي الحد الادنى حتى نستطيع اخراج شعبنا من دائرة الحصار الظالم والعمل على إيجاد برنامج موحد للقوى الوطنية والإسلامية.

وطالب عبد الرازق الذي كان يتحدث في حفل اقيم بمدينة غزة بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني جميع المؤسسات الحقوقية والدولية السعي إلى رفع المعاناة والعذابات عن الأسرى وذويهم الذين يعانون الويلات خلال زيارتهم لأبنائهم مطالبا الفصائل والحكومة بان ترفع مكانة هذه القضية الوطنية وان تخرجها من الدائرة المحلية إلى الدائرة الإقليمية والدولية والعمل على عقد المؤتمرات الدولية حتى لا تبقي هذه القضية مقتصرة على فئة قليلة من الشعب الفلسطيني.

من جانبه تحدث صالح زيدان في كلمته عن لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية عن معاناة الأسرى وعذاباتهم في سجون الاحتلال وممارسات الاحتلال بحقهم مطالبا الحكومة بان تعطي هذا الملف الأهمية القصوى وان تسعى إلى تصعيد الكفاح الجماهيري لنصرة هذه القضية.