السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير زراعة المقالة يزور بلدية النصيرات ويطلع على أبرز مشاريعها

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 20:22 )
غزة- معا- نظم وزير الزراعة في الحكومة المقالة محمد رمضان الأغا زيارة لمقر بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، واطلع على أبرز المشاريع المنفذة، واستمع إلى تطلعات وآمال المجلس البلدي.

وكان في استقبال الأغا كل من رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان ونائبه ومدير البلدية باسم أبو دلال ومدير وزارة الزراعة في المنطقة الوسطى خليل حمام ومدير عام سلطة المياه محمد ربيع أحمد.

وأعلن الأغا خلال الزيارة عن خطة الوزارة المستقبلية في مواصلة تشجير شارع صلاح الدين بأشجار النخيل، كذلك إمداد البلديات بالأشجار اللازمة لتجميل وتزيين الشوارع داخل نفوذ البلديات.

ودعا الأغا لمزيد من التعاون المشترك على كافة الأصعدة، باعتبار البلديات والوزارات مؤسسات وطنية تكمل بعضها البعض، مستعرضاً أهم انجازات الوزارة خاصة في مجال تربية الأسماك في خان يونس وإنتاجها للأشجار المتنوعة ومدى خدمتها للمزارع ومد يد العون له في تلك الظروف الصعبة.

ووعد بتخصيص مهندس زراعي للعمل في البلدية لمتابعة مشروع تشجير الشوارع وإنشاء حدائق خضراء فيها, مطالبا البلدية باتخاذ خطوات عملية لبناء جسور التعاون خاصة في مجال النفايات الصلبة وإمكانية تحويل بعضها إلى أسمدة عضوية يستفاد منها في الزراعة.

وأطلع أبو شكيان وزير الزراعة المقال والوفد المرافق على المشاكل والمعوقات التي تعانيها البلدية جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة، والذي حال دون دخول المواد اللازمة لتنفيذ بعض المشاريع المتوقفة في البلدية وأعاق تنفيذ المخططات الهيكلية والمدنية.

واستعرض رئيس البلدية المشاريع التي استطاعت البلدية تنفيذها خلال عام من تولى إدارة البلدية، ومدى نفعها للمواطن رغم قلة الإمكانيات.