الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطالب الإتحاد الاوروبي بالضغط على اسرائيل لتنفيذ التزاماتها

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 11:37 )
رام الله- معا- طالب وزير الشؤون الخارجية د. رياض المالكي، ممثلي الاتحاد الاوروبي بدور اكبر واكثر فعالية للضغط على اسرائيل لتنفيذ التزاماتها ضمن خطة خارطة الطريق، وذلك ضمن دورهم من خلال الرباعية الدولية.

حاء ذلك لقاء جمع الوزير مع ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية امس الاثنين في مقر الوزارة في رام الله.

وقدم الوزير شرح خلال الاجتماع حول الاوضاع السياسية في ظل تأثر العملية السلمية بسبب الممارسات الاسرائيلية على الارض، والاستيطان والقدس وحصار غزة.

وعبر الوزير المالكي عن تحفظه واستغرابه لنية الاتحاد الاوروبي توقيع اتفاقية مهمة حول الصناعية مع اسرائيل، مشيرا إلى انه في الوقت التي لا تلتزم اسرائيل بمبادىء عملية السلام يأتي المجتمع الدولي وخصوصا الاتحاد الاوروبي ويكافئها، وبهذا فإن اسرائيل لن تشعر بأي ضغط عليها للكف عن الخروقات التي تمارسها بحق الشعب الفلسطيني من قتل وهدم بيوت ومصادرة الاراضي.

والتقى الوزير المالكي على هامش اللقاء مع كريستيان بيرجر ممثل الاتحاد الاوروبي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وناقش اخر تطورات العلاقات الاوروبية الفلسطينية ضمن سياسة الجوار.