الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسير محرر لـ معا: الأسرى يعيشون أوضاع سيئة جدا بكل معاني الكلمات

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 09:09 )
غزة- معا- "الأسرى يعيشون أوضاع سيئة جدا بكل معاني الكلمات" هذا ما أكده الأسير المحرر يونس يوسف عبدالله حسين 43 عاما بعد قضاء 22 عاما ونصف في السجون الإسرائيلية.

الأسير المحرر تحدث لـ"معا" عن اوضاع الاسرى وعن معاناة داخل السجون، مشرا إلى انه أفرج عنه يوم الاستقلال 15 /11/2009 هو من مخيم البريج واعتقل بتاريخ 31 / 12 / 1987 وحكم 22 عاما ونصف، وتنقل في عدد من السجون نفحة وشطة والسبع وعسقلان، موضحا أن التهمة التي اعتقل عليها الانتماء لحركة فتح والقيام باعتداء ضد قوات الاحتلال.

الأسير المحرر خرج من سجن عسقلان وهو يعاني من قصر في النظر والتهابات في العين، علما أن الأطباء المختصين في السجون قرروا له عملية ليزر قبل 4 سنوات إلا أن إدارة الاحتلال رفضت القيام بهذه العملية.

ووصف الأسير المحرر أوضاع المتعلقين بـ"السيئة جدا" وان الكنتينة لا تدخل إليهم بسبب مضايقات إدارة السجون، مشيرا إلى أن الوضع الصحي "السيئ" للأسرى.

واضاف ان الأسير نافذ احمد حرز يعاني من أمراض في المعدة ويحتاج إلى علاج، كما أن سليم الكيالي ووضعه الصحي "صعب"، ويذكر أن هؤلاء الأسرى امضوا أكثر من 25 عاما في السجون.

وكشف الاسير المحرر أن هناك عدة حالات تسمم حصلت للأسرى جراء الطعام المقدم لهم من إدارة السجون، مشيرا إلى أن إدارة الاحتلال في سجن نفحة وعسقلان طرحت من جديد قضية الزي البرتقالي حيث قاموا ممثلي عن الأسرى برفض هذا الطلب.

وزارت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" ووفد من أهالي الأسرى منزل الأسير المحرر حسين مهنئينة بالإفراج من سجون الاحتلال.