الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة فاعلة في الإعتصام الأسبوعي لأهالي اسرى طولكرم

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 15:37 )
طولكرم- معا- عبّرت مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم عن تضامنها مع أهالي الأسرى، وذلك من خلال مشاركتها اليوم الثلاثاء في الاعتصام الاسبوعي امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالمدينة.

وشارك في إعتصام اليوم محافظ طولكرم وكادر المحافظة، مدير جامعة القدس المفتوحة وكادر الجامعة، مدير التربية والتعليم وكادر التربية ومديرة نادي الاسير في طولكرم حليمة ارميلات، وكادر جمعية اصدقاء المريض الخيرية وعدد من طلبة المدارس الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات منددة بسياسات الاحتلال تجاه الاسرى وداعية للإفراج عنهم، ومدير دائرة زراعة طولكرم وكادر الدائرة، ممثلين عن قادة الاجهزة الامنية الفلسطينية ولجنة العلاقات العامة التابعة لها، والناطق بإسم اقليم فتح واعضاء لجنة الإقليم، وممثلين عن الفصائل، وعدة جمعيات نسوية ورياض للاطفال، الى جانب امهات واهالي الاسرى.

وشدّد دويكات، ان ملف الاسرى والأسيرات حاضر بشكل مستمر، وهو من اولويات القيادة الفلسطينية، وان لا إتفاق او توقيع مع الجانب الاسرائيلي بدون حرية الاسرى والاسيرات.

واكد دويكات، ان مشاركة فعاليات طولكرم في الاعتصام الاسبوعي، هو شكل من اشكال التضامن والتكاتف، وهو تأكيد على مطلب كافة القوى الفلسطينية بضرورة الإفراج عن الأسرى جميعاً، مندداً بممارسات الإحتلال ضد الأسرى، وعزل عدد كبير منهم، وحرمان آخرين من العلاج والخدمات الطبية، وبالتالي تدهور صحتهم وإصابتهم بالأمراض.

بدورهم، عبر اهالي الاسرى عن شكرهم لكافة من شاركهم اعتصامهم اليوم، مشددين على ضرورة ان تستمر المشاركة وبهذه القوة إسبوعياً، وان لا تقتصر على مناسبة معينة، او حدث.