السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله-وفد من الحزب الاشتراكي الديمقراطي يزور مفوضيةالعلاقات الدولية

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- زار صباح اليوم الثلاثاء وفد من الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي برئاسة ان ليندا سكرتيرة العلاقات الدولية وعضوية سفيتلانا دورك، مقر مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في مدينة رام الله، حيث كان في استقبالهم سامية بامية مسؤولة الملف الاوروبي ونبيل الرملاوي مستشار المؤسسات الدولية وحقوق الانسان ومحمود اللبدي مسؤول الاعلام , وفرج زيود منسق دائرة اوروبا.

واستعرض الجانب الفلسطيني التطورات السياسية في المنطقة على ضوء تعثر عملية السلام وموقف الرئيس عباس من عدم ترشيح نفسه في الانتخابات القادمة والممارسات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

وقد بحث اللقاء سبل تعزيز وتوثيق العلاقات بين الجانبين والمساعدات التي يقدمها الحزب السويدي لحركة فتح لدعم وتطوير الاسس الديمقراطية والحوار والانفتاح وغيرها من البرامج التدريبية.

واكد الجانب الفلسطيني على دعمه وتأييده للحزب الاشتراكي السويدي ونتائج مؤتمره العام الاخير الذي حضره المفوض العام للعلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث أواخر الشهر الماضي.

كما ثمن دور الصحافة والاعلام السويدي بالكشف عن قضية سرقة الاعضاء البشرية الفلسطينية من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مطالبا مزيد من زيارات الصحفيين السويديين الى الاراضي الفلسطينية للاطلاع عن كثب على الممارسات والاختراقات الاسرائيلية لحقوق الانسان الفلسطيني.

كما طالب الجانب الفلسطيني بمشاركة المزيد من الشباب السويديين في مظاهرات بعلين كنوع من انواع الدعم للمقاومة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي وجدار الضم والتوسع.

ومن جانبه أبدى الوفد السويدي تأييده ودعمه للحقوق الفلسطينية وحركة فتح، مؤكدا استمرار تقديم البرامج التدريبية التي يمولها الحزب لكوادر الحركة ودعم البرامج الشبابية والنسوية فيها.

يذكر ان الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويدي الذي يقدم الدعم بمختلف اشكاله لحركة فتح منذ العام 2003 اعد خطة دعم جديدة للمرحلة القادمة.