السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات العمال تطالب العمل بتشكيل مجالس مشتركة لدعم "التأمين الصحي"

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 15:57 )
رام الله- معا- طالب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد اليوم الثلاثاء، وزارة العمل الفلسطينية بضرورة تشكيل مجالس مشتركة في مختلف المحافظات الفلسطينية لدعم شمول مشروع التأمين الصحي كل العمال والعاطلين عن العمل والمحتاجين في الأراضي الفلسطينية بحيث تضم هذه المجالس ممثلين عن (وزارة العمل، والنقابات العمالية عن العمال وأصحاب العمل ).

جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام شاهر سعد وعضو الأمانة العامة إبراهيم ذويب، ومنسق دائرة الإعلام والنشر، والنقابي بالاتحاد العام لنقابات العمال معين ريان، في مؤتمر صحفي عقده وزير العمل الفلسطيني د.احمد مجدلاني صباح اليوم في مقر وزارة الإعلام برام الله، للإعلان عن بدء العمل بـ "دليل إجراءات منح التأمين الصحي المجاني" للعمال العاطلين عن العمل والفقراء الذين يقل دخلهم عن 1500 شيكل شهريا، بحضور مدير عام التشغيل في الوزارة آصف اسعد وعدد من النقابيين والعمال ووسائل الإعلام والصحافة المحلية.

وثمن شاهر سعد دور الكبير الذي تقوم به وزارة العمل الفلسطينية ووزيرها د. احمد مجدلاني لتحسين الخدمات المقدمة للعمال والتخفيف عليهم في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشونها وازدياد نسب الفقر والبطالة في المجتمع الفلسطيني، وذلك بالتعاون والعمل المشترك مع أطراف الإنتاج الثلاثة والجهات المعنية.

ووصف سعد خطوة وزارة العمل هذه بالايجابية والانجاز لصالح العمال ونقاباتهم، في إشارة منه إلى ان الاتحاد العام لنقابات العمال يدعم هذه الجهود وكل التوجهات التي تصب في خدمة العمال وأبناء الشعب حتى يصل التأمين الصحي لكل المحتاجين اليه.

وأكد سعد على ضرورة مشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة في دعم هذا المشروع حتى يصل التامين الصحي لجميع المحتاجين في ظل وجود عشرات الآلاف من العمال الذين يعملون بأجور متدنية جدا، إضافة للعاطلين عن العمل والفقراء.

وكان وزير العمل د. احمد مجدلاني قد اعلن في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عن ان التامين الصحي المعلن عنه يقدم مجانا بالكامل للمنتفعين منه، حيث تقدمه وزارة الصحة الفلسطينية بالتعاون مع وزارة العمل للعمال العاطلين عن العمل والذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 65 عاما بشرط أن تقدم المعاملات الثبوتية لذلك.