الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من دورة كبار الضباط يزور الأكاديمية الأمنية في أريحا

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 17:47 )
اريحا- معا- استقبل د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الأمنية ونواب الرئيس للشؤون العسكرية والأكاديمية والإدارية، وفد دورة كبار الضباط أثناء زيارتهم للأكاديمية اليوم الثلاثاء في مسرح الشيخ هزاع بن زايد في مقر الاكاديمية.

وقدم د. جراد للوفد عرضاً عن الأكاديمية منذ الفكرة الأولى لتأسيسها في عام 1998 حتى نشأتها الرسمية في 2007 إلى يومنا هذا، متناولا فلسفتها والنظام المتبع فيها وبرامجها التعليمية ودوائرها ومرافقها.

وأكد د. جراد أن الأكاديمية الأمنية هي مؤسسة جامعية تم اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، وأنها تهدف إلى إعداد جيل جديد من الطلبة المؤهلين علمياً وأمنياً وتزويد القطاع العام بالكوادر الأمنية المدربة القادرة على حماية أمن المواطن والوطن، بالإضافة إلى هدفها المتمثل في إعادة تأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية، وتقديم التجارب والخبرات التي تسهم في رفع الحس الأمني في المجتمع الفلسطيني، وإصلاح القطاع الأمني من خلال الدراسات والأبحاث المتخصصة في هذا المجال.

وأوضح د. جراد أن الأكاديمية تسعى بشكل مستمر إلى التطوير وفتح التخصصات الجديدة في المجال الأكاديمي بما يتلاءم مع التعليم الأمني، وأوضح أن هناك أيام سنوية تقيم فيها الأكاديمية مؤتمرات سنوية مثل مؤتمر الإصلاح الأمني، وغيره من المؤتمرات والأنشطة الثقافية والدورات الأمنية.

وشكر العميد الركن ماجد هواري مساعد مدير الشرطة الفلسطينية لشؤون التدريب، باسمه وباسم وزارة الداخلية والدورة الخامسة لكبار الضباط لإدارة الأكاديمية ورئاستها على الترحيب والاستقبال والعرض الالكتروني، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار للأكاديمية، واصفا إياها بالمثال الأمني المشرف للأجهزة والمؤسسات اللأمنية.

وفي ختام اللقاء اصطحب د. جراد والقائمين على العلاقات العامة الوفد في جولة تعريفية حول الأكاديمية حيث ابدوا اعجابهم الشديد بالمستوى الرفيع الذي تتمتع به الاكاديمية على مستوى البرامج والكوادر والمرافق.