الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الأسير .. التحرير العربية تطالب بإطلاق سراح الأسرى وتدعو لتقوية الجبهة الداخلية

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 22:55 )
خان يونس - معا - طالبت جبهة التحرير العربية بإطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين دون قيد أو شرط أو تمييز من سجون العدو الصهيوني النازية ، داعية في الوقت ذاته إلى تقوية الجبهة الداخلية وحمايتها وإستمرار المقاومة العسكرية حتى دحر المحتل عن أرضنا الطاهرة .

وأكدت الجبهة في بيان سياسي صادر عنها اليوم في يوم الأسير الفلسطيني وتلقت معا نسخة منه ، على أن قضية الأسرى ستبقى قضية نضالية محورية أساسية في وجدان كل أبناء الشعب الفلسطيني حتى تحرير الأسرى من السجون وعودتهم إلى ذويهم وأبناء شعبهم سالمين.

وطالب البيان السلطة الوطنية الفلسطينية بتفعيل ملف الأسرى والعمل على إنهاء معاناتهم جراء التعسف الاسرائيلي وإنتهاكه اليومي لإتفاقيات جنيف ومعاهدات حقوق الإنسان وبذل كل الجهود لحريتهم ، داعياً مؤسسات حقوق الإنسان ومنظمة الصليب الأحمر بفضح الإنتهاكات التي يتعرض لها أسرانا من قبل إدارة السجون الإسرائيلية .

ووجهت الجبهة في بيانها رسالة مفتوحة إلى الشعب الفلسطيني دعته فيها للمشاركة الفاعلة في فعاليات يوم الأسير الفلسطيني وإعتبار هذا اليوم يوم غضب شعبي عارم للتضامن معهم .

وجددت الجبهة تحياتها للاسرى وفي مقدمتهم قائدها المعتقل ركاد سالم " أبو محمود " الأمين العام لجبهة التحرير العربية ، و أحمد سعدات وحسن يوسف ومروان البرغوثي وسمير قنطار وغيرهم .