الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يفتتح معرض المنتجات الفلسطينية في اليابان

نشر بتاريخ: 17/11/2009 ( آخر تحديث: 17/11/2009 الساعة: 20:21 )
رام الله-معا- افتتح وزير الاقتصاد الوطني، د. حسن أب ولبده، صباح اليوم، معرض المنتجات الفلسطينية الذي تقيمه مؤسسة التجارة الخارجية اليابانية بالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني "بالتريد".

ويتضمن المعرض بالإضافة الى المنتجات الفلسطينية معروضات أردنية وعراقية، حيث تشارك فلسطين لأول مرة في عرض منتجاتها على المستهلكين والمنتجين اليابانيين مباشرة. ويتضمن المعرض الذي سيستمر حتى مساء الجمعة منتجات الحجر والرخام والخزف والمواد الغذائية والملبوسات، وتشارك 10 شركات بعدة أصناف من منتجاتها.

وقد شارك في حفل الافتتاح عدد من المسؤولين اليابانيين بمن فيهم مدير عام مؤسسة التجارة الخارجية "جترو" ونائب وزير التجارة الياباني ونائب وزير الخارجية للشؤون البرلمانية وسفراء عدد من الدول العربية وممثلي القطاع الخاص الياباني وممثلي الشركات العارضة. وقد ألقى د. أبولبده كلمة ترحيبية في حفل الافتتاح أكد فيها على أهمية المعرض في التعريف بالمنتج الفلسطيني في الاسواق الخارجية، والميزة التنافسية للسلع المصنعة في فلسطين. وأعلن عن التزام السلطة بتحويل هذا المعرض الى تظاهرة دورية بهدف الحصول على ثقة المستهلك الياباني وحصة من مشترياته.

وأشار د. أبولبده الى حاجة الاقتصاد الفلسطيني للإنفتاح على الأسواق العالمية، وأهمية اعتبار فلسطين كمقصد استثماري من قبل المستثمرين اليابانيين، معبرا عن استعداد الوزارة لتنظيم زيارة مجموعة رجال أعمال لمقابلة نظرائهم في فلسطين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المحلي. وقد ألقى عدد من المسؤولين اليابانيين كلمات رحبو من خلالها بفكرة المعرض وأهميته في ترويج المنتجات الفلسطينية.

وقد تجول د. أبولبده برفقة المسؤولين اليابانيين في أروقة المعرض حيث قدم العارضون شرحا وافيا عن منتجاتهم. وسيستمر المعرض حتى يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يزوره أكثر من 4 آلاف مستثمر ومستهلك وممثلي شركات يابانية متخصصة. ومن المتوقع أن يعقد ممثلو الشركات العارضة عدد من الاجتماعات الثنائية مع رجال الاعمال المهتمين بالمنتج الفلسطيني. ومن المتوقع أن يعقد الجانب الفلسطيني منتدى لرجال الأعمال اليابانيين على هامش المعرض، وذلك يوم بعد غد الخميس حيث سيتم تقديم شرح واف عن الاقتصاد الفلسطيني والبيئة الاستثمارية في فلسطين.