الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات يدعو وكالة الغوث الى الكف عن التحريض ضده

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 13:53 )
رام الله - معا- طالب اتحاد النقابات المستقلة في فلسطين، ادارة وكالة الغوث باحترام قوانين السلطة الوطنية الفلسطينية وموائمة انظمتها مع هذه القوانين، وان تحترم معايير العمل الدولية ذات الصلة بالحق في التنظيم النقابي والحق في الاضراب.

ودعا الاتحاد ادارة وكالة الغوث إلى الكف عن تجاوز صلاحياتها في تحديد من هم اعضاء اتحاد العاملين ومن هم غير الاعضاء، ومن يحق له الاضراب من العاملين ومن لا يحق له.

وقال الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه أمس الثلاثاء، ان بيان وكالة الغوث "يعج بالتناقضات والمغالطات التي لا يفهم منها غير التنكر الفعلي لمبدأ المفاوضات الجماعية، الذي يعتبر أحد حقوق العمال الاساسية ومدخل منع النزاعات العمالية وسبيل تسويتها الانجع والاقصر".

واكد البيان انه وبالاستناد الى بيان ادارة الوكالة يتضح ان إدعائها بعدم وجود مطالب لاتحاد العاملين "غير صحيح"، وانه وبالعودة الى بيانات الاتحاد وتصريحات قيادته فإن مطالب الاتحاد واضحة ومحددة في ملائمة الاجور ومكافأة نهاية الخدمة مع قيمتها الشرائية التي تعرضت لانخفاض حاد نتيجة انخفاض سعر العملة وارتفاع اسعار السلع والمواد الاستهلاكية الاساسية، وتحسين الخدمات التي تقدمها الوكالة لابناء الشعب الفلسطيني في المخيمات.

وطالب البيان بالكف عن التحريض ضد قيادة الاتحاد ورئيسه د.شاكر الرشق، والتراجع عن تقليص خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين، والشروع فورا في مفاوضات جديه مع قيادة اتحاد العاملين للوصول الى اتفاق يستجيب لمطالبه العادلة ويعزز استقرار علاقات العمل، باعتبار ذلك معيار اساسي لتحمل ادارة المؤسسة لمسؤولياتها.