الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني ينقذ 4 اطفال بعد تعثُر فتح الباب من قبل الاهل

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 14:39 )
رام الله - معا- تمكنت طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني برام الله اليوم الاربعاء، من انقاذ 3 اطفال احتجزوا داخل منزلهم.

وجاء ذلك إثر ورود بلاغ لمديرية الدفاع المدني برام الله من والد الأطفال (إ،غ ) بعدم إستطاعته الدخول لشقته في الطابق الخامس بعمارة في منطقة أم الشرايط، والذي تحدث أن أطفاله المحتجزين لا تتجاوز أعمارهم بين (3 إلى 7) سنوات، وتحرك طاقم الإنقاذ بصحبة سيارة الإطفائية الى موقع الحدث وعمل على إنزال متخصص لأحد المنقذين عن طريق الحبال من سطح العمارة إلى نافذة المطبخ والذي إستطاع خلعها والدخول عبره للشقة وتم فتح باب الشقة من الداخل.

وأوضح مدير طاقم الإنقاذ، ان ملابسات الحادث بعد الإستعصاء على باب الشقة بالكسر من الخارج وعطل القفل (الأمان) الخاص بالباب الخارجي نتيجة لكسرة إثر عمليات محاولة الدخول بالقوة وهي الأسباب الرئيسية في إحتجاز الأطفال أو حتى الوصول إليهم.

وتمكنت طواقم الإنقاذ وبعد فترة قصيرة من الحادث الأول بتحرير طفلة أخرى عمرها سنتين من شقة في منطقة سميراميس إثر انغلاق الباب الرئيسي عليها داخل الشقة، مما دعا بنفس الطاقم التوجه سريعاً ومعالجة الموقف والذي بدت ملابساته أن الباب إنغلق ذاتياً وهو يعمل بنظام الأمان الأتوماتيكي، وتمكنت الطواقم من فتح الباب بشكل طبيعي والدخول إلى الشقة.

ونوه المقدم خليل مسعود مدير مديرية الدفاع المدني في رام الله، إلى جميع أصحاب المنازل بعمل الصيانة الدورية الخاصة بمنازلهم وعلى جميع المستويات حرصاً منهم على سلامة أبنائهم وعلى ممتلكاتهم، بالإضافة أن هذا يقع من باب الواجبات الشرعية عليهم بالحفاظ على النفس والمال.

واوضح أن مديرية الدفاع المدني تعمل جاهدة من خلال التدريبات المستمرة للإنقاذ على الصعيد الدوري لمرتباتها للوصول الى أعلى كفاءة وقدرة في مواجهة جميع التحديات، ودرءاً للمخاطر التي قد يتعرض لها المجتمع حرصاً منا على خدمة الوطن والمواطن.