الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" و"بلازا" توقعان مذكرة تفاهم في مجال التدريب

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 18:22 )
رام الله- معا- احتفلت جامعة القدس المفتوحة اليوم الاربعاء بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التدريب مع الشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا" وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، بينما وقعها عن الشركة العربية الفلسطينية للتسوق زهير العسيلي الرئيس التنفيذي للشركة، والدكتور بسام ولويل كشاهد محكم على الاتفاقية عن مؤسسة إنجاز فلسطين التي رعت الاتفاقية ولعبت الدور الأبرز في إنجازها.

وستقوم شركة "بلازا" بموجب مذكرة التفاهم بتوفير فرصة التدريب على رأس العمل بمراكز الشركة التسويقية للمتدربين من جامعة القدس المفتوحة لمدة شهر واحد قابل للتمديد لفترات مماثلة برضى الطرفين الذين ترشحهم الجامعة في ضوء المتطلبات والمعايير التي تقدمها "بلازا".

وتعهدت "بلازا" بتوفير بيئة تدريبية مناسبة للمتدربين واكسابهم الخبرات اللازمة في مجال عمل الشركة، بالإضافة إلى صرف مبلغ (700) شيكل شهريا لكل منتظم في البرنامج يتقيد بالبرنامج التدريبي ولا تسجل عليه أية مخالفة في ضوء المتفق عليه بين الجامعة و"بلازا".

وستقوم الجامعة بموجب الاتفاقية التي تبلغ مدتها عام واحد يبدأ من كانون الثاني 2010 تقديم قوائم بالراغبين بحضور الدورات التدريبية من مختلف التخصصات والمستويات بما يتلاءم واحتياجات شركة "بلازا". وجاء توقيع الاتفاقية بعد جهود قام بها هشام عكاوي من مبادرة انجاز فلسطين حيث جرى عقد لقاء بين مدير الموارد البشرية في البلازا والقائمين على وحدة التدريب ممثلين بدائرة شؤون الطلبة في الجامعة.

وتهدف الاتفاقية إلى إكساب المشاركين والمشاركات المنتظمين في البرنامج الخبرات العملية والتراكمية المطلوبة لسوق العمل إلى جانب تقديم مساهمة مادية تمكنهم من تغطية جانب من نفقاتهم ومصاريفه اليومية.

ورحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو في كلمة له خلال حفل التوقيع بالجهود التي بذلتها مؤسسة انجاز لإبرام الاتفاقية، مشيرا إلى أهمية توفير فرص تدريب لطلبة الجامعة في ظل وجود فرص عمل محدودة في السوق الفلسطيني، مسجلا تقديره لشركة "بلازا" على احتضان متدربين من الجامعة والعمل على إكسابهم الخبرات اللازمة لإلحاقهم بسوق العمل.

ودعا الدكتور عمرو كافة شركات القطاع الخاص للاستثمار في العنصر البشري وتحقيق التكامل بين القطاعين الأكاديمي والتجاري.

وكان مدير دائرة شؤون الطلبة في الجامعة د.محمد شاهين افتتح الاحتفال بكلمة شكر فيها مؤسسة إنجاز فلسطين والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق على إبرام الاتفاقية.

وقال إن هذه الاتفاقية تأتي عملا بتوجيهات رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو لإبرام اتفاقيات مع مؤسسات مجتمعية عدة لتمكين دارسي الجامعة من التدرب وكسب الخبرة للالتحاق بسوق العمل.

من جهته، شكر الأستاذ زهير عسيلي مؤسسة إنجاز فلسطين على إنجاز الاتفاقية قائلا أنها دأبت على القيام بعملية تشبيك طلبة الجامعات بالمؤسسات الاقتصادية، مرحبا بتدريب دارسين من" القدس المفتوحة" التي تعتبر أكبر جامعة فلسطينية، واعدا بأن تقدم الشركة كافة التسهيلات للمتدربين كي تحقق الغاية وهي صقلهم بالخبرة وتحقيق الفائدة للدارسين وللمجتمع.

وأكد عسيلي بدء الشركة عمليات توسع وإنشاء فروع أخرى لها في عدة محافظات فلسطينية.

من جهته شكر الدكتور بسام الولويل رئيس مؤسسة إنجاز فلسطين جامعة القدس المفتوحة استضافتها للحفل قائلا "أن دعم الدارسين فيها يعتبر جزء من المسؤولية الاجتماعية التي تقع على كاهل القطاع الخاص باعتبار هذه الجامعة الأكبر بين الجامعات الفلسطينية وهي تعد رمزا من رموز منظمة التحرير الفلسطينية" .

وأكد الولويل على أهمية الاستثمار في الكادر البشري الفلسطيني، قائلا إن الفلسطينيين لا يملكون موارد طبيعية، داعيا شركات القطاع الخاص إلى التركيز على الاستثمار في الكادر البشري لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

واستعرض استمرار مؤسسة إنجاز في أداء رسالتها المتمثلة في تدريب الطلبة وحتى الأطفال وتعليمهم كيف يصبحوا رجال أعمال ناجحين، مشيرا إلى نجاح المؤسسة في توفير آلاف فرص التدريب والعمل للعديد من الطلبة.