الجمعة: 02/12/2022

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تدعو الى النهوض بالقطاع التعاوني في فلسطين

نشر بتاريخ: 27/06/2005 ( آخر تحديث: 27/06/2005 الساعة: 14:27 )
رام الله-معاً - دعت وزراة العمل والشؤون الاجتماعية الى النهوض بالقطاع التعاوني في فلسطين ورفده بكافة وسائل الدعم الممكنة وانشاء صندوق خاص لهذه الغاية كون هذا القطاع يشكل ركيزة اساسية ومهمة من ركائز الاقتصاد الوطني.
وفي كلمة نيابة عن د. حسن ابو لبدة وزير العمل والشؤؤون الاجتماعية في احتفال نظمه رؤساء الاتحاديات التعاونية اليوم في قاعة الشهيد ظافر المصري في مدينة نابلس بمناسبة اليوم العالمي للتعاون محمد الصباح وكيل وزارة العمل اكد على ان الحركة التعاونية في فلسطين تشكل جزءا لا يتجزأ من النظام الاقتصادي التنموي العام بمختلف قطاعاته الذي عطه الاحتلال بممارساته العقابية ضد الشعب الفلسطيني .
واشار الى اهتمام وزارة العمل الفلسطينية منذ نشأتها بهذا القطاع الهام والحيوي حيث عنت بايجاد ادارة عامة تعنى بالتعاونيات وبدأت عملها لاعادة الحياة الى هذا القطاع داعيا الى تضافر الجهود لرعاية وتطوير هذا القطاع وصولا الى الغايات المطلوبة .
وناشد وكيل وزارة العمل المؤسسات الحكومية التي لها علاقة بهذا القطاع التعاون مع وزارة العمل لتوضيح المشار و الفهم الموضوعي لطبيعة العمل وتوجيه الحركة التعاونية بصورة صحيحة ومخططة كي تأخذ دورها الكبير في عملية التنمية والبناء لفلسطين .
ودعا الى مراجعة اللوائح والقوانيين المنظمة للعمل في هذا القطاع وتحديثها بصورة تستجيب للتغيرات الحاصلة والاستفادة من تراكم الخبرات السابقة ونشر الوعي التعاوني في المجتمع .