الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبول بحث علمي للدكتور صلاح الدين عودة في مؤتمر عالمي لهندسة الإتصالات والحاسوب

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 14:30 )
تم قبول بحث للنشر للدكتور صلاح الدين عودة من دائرة هندسة الحاسب في كلية الهندسة في مؤتمر عالمي لهندسة الإتصالات والحاسوب "International Conference on Computer & Communication Engineering ICCCE''06" والذي سيتم عقده في كوالا لامبور/ ماليزيا.

ويعالج هذا البحث تصميم وتطوير البرمجيات لأنظمة التحكم الأنتاجية المنقادة من الإنسان التي تستند الى طرائق وتقنيات البرمجة الكينونية. من أجل هذا الغرض تم تصميم وتطوير نظام تحكم تفاعلي لمراقبة العمليات الأنتاجية عن طريق الأنسان لبحث تطبيق وأقلمة البرمجة الكينونية في هذا النوع من ألإستخدامات حيث تم تصميم وتطوير وحدات جرافيكية للتفاعل مع الإنسان مشكلة عناصر بناء شاشات العرض المرئية مباشرة من الإنسان. من أجل إدارة وترتيب الوحدات الجرافيكية المرئية على الشاشة فقد كان من الضروري أيضا تطوير وحدات برمجية توافقية في الجزء الأداري للنظام.

هذا علاوة على أخذ طرائق وتقنيات البرمجة الكينونية مثل التغليف والتوريث والتعددية والتكليف الزائد بعين الأعتبار فقد كان من الضروري الأستعانة بلغة البرمجة العصرية C# وببيئة التطوير البرمجي المتطورة Visual Studio .NET Integrated Development Environment (IDE) من شركة ميكروسوفت للوصول إلى الهدف المرجو وبلورة الأفكار بيسر.

وأخيرا بهدف الإستفادة من معالج الحاسب بشكل أكبر وزيادة سرعة تنفيذ التطبيقات من الناحية الأولى وللوصول إلى تركيبات برمجية وحدوية من الناحية الثانية فقد تم تركيب المكونات البرمجية المختلفة على شكل Multithreads.