الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيلي يطعن فلسطينيا في القدس

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 20:01 )
القدس - معا - تعرض فلسطيني 42 عاما في مدينة القدس للطعن بالسكين في بطنه على يدي اسرائيلي هرب على الفور من المكان، ظهر اليوم الخميس.

فقد وصلت الاسعاف الاسرائيلية وقوات من الشرطة الاسرائيلية الى حي "رمات شكول" شمالي القدس، حيث تم تقديم علاج طبي اولي للفلسطيني وبعد ذلك تم نقله الى مستشفى "هداسا عين كارم"، ووصفت حالته الصحية بالمتوسطة.

وبحسب ما نشر موقع "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية فان الشرطة تقوم بالبحث عن الشاب اليهودي الذي هرب الى المنطقة الصناعية في "رمات اشكول"، بمساعدت طائرة مروحية تابعة للشرطة، وتقوم بالتحقيق في دوافع حادث الطعن.

واشار الموقع انه خلال الاشهر الماضية وقعت العديد من الاحداث من قبل اليهود تجاه العرب ولكنها حسب الشرطة ليست على خلفية قومية.

ويذكر الموقع انه قبل شهرين فتح شاب يهودي النيران على فلسطينيين من حي سلوان بالقدس، واصاب احدهما اصابة بسيطة ومن ثم هرب من المكان، ويذكر ان الشرطة الاسرائيلية القت القبض عليه، حيث ادعى في حينه انهما حاولا مهاجمته.

واضاف الموقع انه وقع حادث اخر قتل على اثره امجد ابو خضير "33 عاما" من سكان شعفاط حين اقدم يهودي على اطلاق النار عليه، وكذلك اصاب شابا يهوديا اصابة خطيرة وحاول اطلاق النار على ثالث، وبعد اعتقاله لم تعرف الشرطة دوافعه لهذا الحادث.