الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للاوراق المالية تستقبل وفودا طلابية

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 16:25 )
نابلس- معا- استقبلت سوق فلسطين للأوراق المالية بمقرها الرئيس بمدينة نابلس وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية ماضية، وفودا طلابية من عدد من مدارس الوطن، وذلك ضمن فعاليات برنامج التوعية الاستثمارية في السوق لتعريف الطلاب بسوق الأسهم الفلسطينية، ودورها كبوابة للاستثمار في الوطن.

وتهدف هذه الزيارات إلى تعزيز الوعي الاستثماري وزيادة مستوى القدرات المعرفية للطلبة حول قطاع الأوراق المالية واليات عمل البورصة الفلسطينية وكيفية بيع وشراء الأسهم، وللتعرف أيضا على مستوى الشفافية والدقة، وتكافؤ الفرص التي تعبر عن سياسة السوق التي انتهجتها منذ بداية مسيرتها في العام 1997.

وتناولت المحاضرات الأنشطة التي تقوم بها السوق لخلق حالة متقدمة من الوعي الاستثماري لدى فئة الشباب، خصوصا في المرحلة الثانوية والجامعات، من خلال العديد من المبادرات التي تميز السوق على المستويين المحلي والإقليمي، وخاصة برنامج محاكاة التداول لتدريب الطلبة على التداول بسوق فلسطين.

وشملت المحاضرات تعريفا بأقسام السوق ودوائرها ومهام عملها والشركات الأعضاء والشركات المدرجة في السوق البالغة تسع وثلاثين شركة، وشملت الزيارات مناقشات تمت من خلالها الإجابة على أسئلة الوفود الطلابية حول آليات التداول عبر الانترنت من خلال برنامج الـ E. trading.

من جهة الوفود المشاركة عبرت الطالبات ومعلماتهن عن شكرهن العميق للجهود التي تبذلها السوق من اجل زيادة الوعي الاستثماري وتقديم كل المعلومات اللازمة.

يذكر أن برنامج الزيارات لهذا الأسبوع، شمل 3 مدارس من مختلف المحافظات الوطن، وهي طولكرم وجنين ونابلس؛ وهي على التوالي مدرسة قفين الثانوية للبنات الفرع التجاري يوم الثلاثاء الماضي، ومدرسة بنات قصره الثانوية قضاء نابلس، بالإضافة إلى مدرسة ميثلون الثانوية للبنات قضاء مدينة جنين التي قامت بزيارة السوق لهذا اليوم الخميس.