الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئاسة الفلسطينية : توقف الدعم للفلسطينيين لا يخدم عملية السلام والشعب الفلسطيني لن يستسلم للتصعيد

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 17:25 )
رام الله - معا - استقبل الرئيس محمود عباس في مقر المقاطة في رام الله اليوم عضو الكونغرس الامريكي جوزف ليبرمان وبحث معه الاوضاع الراهنة ووقف المساعدات الامريكية للفلسطينيين على اثر فوز حماس وتشكيلها الحكومة.

وقال نبيل بو ردينة المتحدث باسم الرئاسة " اننا طالبنا عضو الكونغرس ليبرمان بان يتخذ الكونغرس والادارة الامريكية مواقف تخدم العملية السلمية وخاصة وقف القرار القاضي بوقف المساعدات للفلسطينيين ".

و اوضح ابو ردينة ان الرئيس عباس طالب خلال الاجتماع بوقف اسرائيل للتصعيد العسكري والسياسي والاقتصادي والمالي واضاف : " كل الاجراءات التي تتخذها اسرائيل لن تحقق لا السلام ولا الامن ، يجب وقف التصعيد والاستيطان والجدار ويجب العودة الى طاولة المفاوضات لان السياسات الاسرائيلية الحالية لا تقود الى السلام والهدوء ".

واضاف ابو ردينه " على اسرائيل ان تعلم ان الفلسطينيين لن يركعوا اويستسلموا ابدا ".

وجاء حديث ابو ردينة ردا على اسئلة الصحفيين وتعقيبا على الاجراءات الاسرائيلية التي اعلن موفاز عن اتخاذها ضد الفلسطينيين ، وكشف فيه ان " هناك ورقة فلسطينية سيتم تقديمها لاجتماع الرباعية في التاسع من ايار القادم ، وسنحدد فيها مواقفا لاتخاذها من اجل انقاذ عملية السلام ".

من جانبه اوضح عضو الكونغرس الامريكي جوزف ليبرمان عقب الاجتماع ان هناك شروطا امريكية على الحكومة الفلسطينية الحمساوية الموافقة عليها من اجل استمرار الدعم الامريكي وفك العزلة الدولية عنها تتمثل " بضرورة ووقف العنف ، والاعتراف باسرائيل والقبول بخارطة الطريق . وغير ذلك فان المساعدات ستبقى متوقفة مع الحكومة وسيبقى الاتصال والتعاون مع الرئيس عباس فقط".

كما اوضح ليبرمان الذي التقى بالرئيس عباس للمرة الاولى منذ الانتخابات التشريعية انه لا يعترض شخصيا او حتى كعضو من الكونغرس والادارة الامريكية على نتائج الانتخابات التشريعية وانما الاعتراض على سياسة الحكومة الفلسطينية الجديدة وقال : " نحن لانقبل سياسة حكومة حماس ورفضها للاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل " .