الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المناظرة الانتخابية بين الكتل الطلابية في جامعة بيرزيت تركز على القضايا السياسية وتتجاهل احتياجات الطلبة

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 18:36 )
رام الله - معا - شهدت جامعة بيرزيت، اليوم، المناظرة الانتخابية بين سبعة كتل تتنافس على مقاعد مجلس الطلبة في الانتخابات التي من المقرر أن تعقد غدا.

و رفع الطلاب الأعلام التي تعبر عن انتماءاتهم السياسية في مشهد جسد العرس الديمقراطي الذي تسعى إدارة الجامعة إلى تجسيده كل عام.

و شهدت المناظرة أجواء ساخنة عندما تتطرق المتناظرون إلى القضايا السياسية التي تسود في الشارع الفلسطيني، بينما ابتعدوا عن طرح برامجهم الواضحة حول القضايا التي تشغل بال الطالب من حيث الأقساط و المنح و التخصصات و الكتب.

و تركز الصراع الخطابي بين متناظري كتلة الشهيد ياسر عرفات (فتح ) و كتلة الوفاء الإسلامية( حماس )، حيث تبادل الطرفان الاتهامات وسط صيحات المناصرين و صفير المعارضين.

و تمحورت الأسئلة التي طرحت على الكتل حول تطوير دستور مجلس الطلبة، و القضايا النقابية و الحرية الفكرية و الاجتماعية داخل الجامعة.

و التف المتناظرون حول الإجابة على الأسئلة طارحين القضايا السياسية الحساسة مثل هزيمة فتح في التشريعي و دخول حماس للسلطة على أساس اتفاقيات اوسلو و غيرها.

و يسود الترقب في أوساط طلاب الجامعة في انتظار من سيحظى بالعدد الأوفر من المقاعد من خلال صناديق الاقتراع يوم غد الاربعاء.

يذكر انه في العام الماضي تمكنت كتلة الشهيد ياسر عرفات من تحقيق الأغلبية في المقاعد بفارق مقعدين عن كتلة الوفاء الاسلامية.