لجنة الانتخابات المركزية تبدي استياءها من عدم تحويل الاموال المخصصة لها

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 19:45 )
بيت لحم - معـــــــاً - عبرت لجنة الانتخابات المركزية عن استيائها من تعثر مسألة تحويل اموالها المخصصة لرواتب موظفي الاقتراع الذي عملوا مع اللجنة خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 كانون الثاني الماضي ، وما تزال اللجنة تتابع الموضوع مع وزارة المالية والبنك العربي في هذا الشأن.

واكدت اللجنة في بيان لها تلقت معا نسخة منه ان الاموال المخصصة لموظفي الاقتراع قد حولت من قبل الدول المانحة في وقت سابق الى حسابات فرعية خاصة ، لصالح لجنة الانتخابات المركزية ، ضمن حساب وزارة المالية.

وطلبت اللجنة تحويل تلك المبالغ اليها حتى تقوم بتسديد مستحقات الموظفين ، الا ان وزارة المالية تتذرع ان البنك العربي - وهو الجهة التي تتعامل معها وزارة المالية - برفض التحويل ، وقد خاطبت اللجنة مؤخراًُ البنك العربي بهذا الخصوص الا انها لم تتلق رداً منه حتى تاريخه.

واضافت اللجنة ان مثل هذه المعيقات تؤثر سلباً على مصداقية اللجنة في المستقبل ، حيث اتسمت اللجنة دوماً بالمصداقية في تعاملاتها المالية مع جميع الموظفين والموردين مطالبة وزارة المالية والبنك العربي عدم عكس المسائل العالقة بينهما على اللجنة وموظفي الاقتراع.

وشددت لجنة الانتخابات على ضرورة الاسراع في تحويل تلك المبالغ ، والتي تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين دولار وهي مخصصة لحوالي 19 الف موظف وموظفة.