السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الطلائع الدولية تبحث مع مفوض نائب السفير المغربي التعاون المشترك في غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 10:10 )
خان يونس- معا - بحثت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة مع سعيد بن مبارك وزير مفوض نائب السفير في مكتب الإتصال للمملكة المغربية في غزة التعاون المشترك بهدف دعم العلاقات الشبابية بين البلدين ودعم برامج المنظمة لا سيما جولتها العربية المرتقبه .

وإستعرض أحمد أبو مصطفى الأمين العام لمنظمة الطلائع خلال لقاء جمع الإثنين في مكتب الإتصال لمملكة المغرب في غزة مجمل النشاطات والبرامج التي تقوم المنظمة بتنفيذها في محافظات قطاع غزة التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين وخاصة المحرومين منهم الذين تعرضوا لضغوطات نفسية حاده نتيجة لممارسات الإحتلال بحقهم .

وأطلع أبو مصطفى الوفد على فكرة تشكيل برلمان الطلائع الذي يضم عشرات الأطفال بين صفوفه يشاركون بأفكارهم وأحلامهم هموم غيرهم، مشيراً إلى تنفيذ عشرات الأيام الترفيهية للتخفيف عن الأطفال إلى جانب العروض المسرحية الهادفة واللقاءات الميدانية مع عدد من الوزراء والشخصيات الإعتبارية وصناع القرار الذين أبدوا تعاونهم الشديد مع البرلمان .

وتطرق أبو مصطفى إلى أهمية المخيمات الصيفية الخارجية والداخلية التي شاركت بها المنظمة حيث مثلت فلسطين أكثر من مرة من خلال إقامة المهرجانات الفلسطينية بالدول العربية المجسدة الواقع الفلسطيني بكافة جوانبه .

وشدد أبو مصطفى أن المنظمة ستشارك خلال الأيام القليلة المقبلة في مهرجان عربي بالمغرب وذلك ضمن المخيمات الشبابية الصيفية المقامة هناك، لافتاً إلى أن الزيارة ستكون ضمن سلسلة من الجولات العربية التي ستقوم بها المنظمة لشرح أبعاد القضية الفلسطينية وحقيقة المعاناة الواقعة على الشعب ولفتح المجال واسعاً أمام فك الحصار والتبرع لأبناء الشعب الفلسطيني من خلال المنظمة وفق قنوات رسمية لذلك .

ومن جانبه رحب بن مبارك بفكرة التواصل بين الشعبين من أجل دعم الأطفال الفلسطينيين ورفع المعاناة التي يمرون بها جراء القصف المتواصل لقطاع غزة مبديا إستعداده الكامل لتذليل كافة الصعوبات والإتصال مع المسؤولين في المغرب من أجل إستقبال الوفد الفلسطيني والتي ستمثله المنظمة بالمغرب.