السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ستة فصائل تعلن براءتها من أي طرف يستخدم سلاح المقاومة في النزاعات الداخلية

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 12:58 )
غزة - معا - أعلنت ستة فصائل فلسطينية مقاومة صباح اليوم الاربعاء براءتها من كل من يستخدم اسم وزي وسلاح المقاومة في النزاعات الفلسطينية الداخلية.

وحذرت الفصائل الستة التي عقدت مؤتمراً صحفياً في منطقة الجندي المجهول بغزة كل من يستخدم سلاح المقاومة بالنزاعات العائلية أو لممارسة الفوضى والفلتان بالطرد والفصل من أي تنظيم من هذه التنظيمات محذرة من أنها ستدعم وتساند الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية في ردع من وصفتهم " بالزمرة المنحرفة والعصابات المارقة" وستعمل مع الشرطة على وقف عبثهم بأمن وأمان المواطن الفلسطيني.

وطالبت الفصائل في وثيقة شرف وطني تلاها الناطق باسم كتائب شهداء الأقصى " أبو ثائر" الشرطة الفلسطينية بالعمل جاهدة على ملاحقة كل من يمارس تلك الأعمال، داعية العائلات والعشائر إلى رفع الغطاء العائلي عمن يستخدم سلاح المقاومة في النزاعات الداخلية، مشددة على تحريم استخدام سلاح لمقاومة في الخلافات الداخلية.

وأعلنت الفصائل الست " كتائب شهداء الأقصى، كتائب عز الدين القسام، ألوية الناصر صلاح الدين، المقاومة الوطنية، كتائب الشهيد أحمد أبو الريش والقيادة العامة التابعة للجبهة الشعبية" أنها ترفض رفضاً باتاً أي اعتراف بإسرائيل ودعمها للحكومة الفلسطينية بذلك الاتجاه.

كما عبرت عن رفضها لما وصفته بالابتزاز السياسي ولكل مظاهر الضغط والابتزاز مقابل المال مؤكدة على خيار الوحدة والصمود في وجه كل الضغوط الدولية، ومشددة على أن الشعب الفلسطيني لن يبيع تاريخه ولا حاضره ولا دماء الشهداء مقابل المال.