الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اسكتلندي يزور بلدية قلقيلية ويستنكر الانحياز الامريكي لاسرائيل ويدعو الى احترام الناخب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/06/2005 ( آخر تحديث: 27/06/2005 الساعة: 17:12 )
قلقيلية-معا-اعتبر الناطق باسم الوفد الاسكتلندي التضامني مع الشعب الفلسطيني خلال زيارته لبلدية قلقيلية اليوم الاثنين 27/6 ولقائه بأعضاء المجلس البلدي , ان الانحياز الامريكي الى جانب اسرائيل ورفض خيار الشعب الفلسطيني , تمييزا مرفوضا .
وقال الناطق الاسكتلندي , "في اسرائيل ينتخب الناخب هناك ما يريد وتحترم ارادته بالرغم من أن اليمين المتطرف هو الفائز في هذه الانتخابات أو تلك , وتبادر الادارة الامريكية بالترحيب بأي خيار داخل اسرائيل ".
وأضاف أن من حق الشعب الفلسطيني أن يختار ممثليه , وعلى الاحتلال الانصياع الى نتيجة الانتخابات التي أفرزت الاتجاه الاسلامي وحركة حماس .
من ناحيته استعرض هاشم المصري نائب رئيس بلدية قلقيلية والقائم بأعمال الرئيس , أحداثا تاريخية وواقع الانتفاضة الفلسطينية والخسائر التي لحقت بالقطاعات الاقتصادية .
وذكر المصري باحصائيات حجم الخسائر التي سببها الاحتلال في كافة القطاعات والاجراءات العنصرية التي تمارس بشكل يومي , مشيرا الى الأعراض الممثلة بأمراض نفسية خطيرة أصيب بها قطاع لا يستهان به من الأهالي .
واضاف المصري أن الاحتلال ما زال يعتقل رئيس بلدية قلقيلية الشيخ وجيه قواس اداريا وبدون تهمة على الرغم من انتخابه بأعلى الأصوات , موضحا أن التمديد الاداري الأخير لرئيس البلدية الشيخ قواس , يعني توجيه رسالة مفادها أن خيار الشعب لن يكون مقبولا لدى الجانب الاسرائيلي , مشيرا الى أن الاحتلال يعاقب مدينة قلقيلية بأكملها , لأنها منحت الثقة لأسير يقبع خلف القضبان , في محاولة منه لارباك عمل البلدية .
الى ذالك وقف الوفد الاسكتلندي عن كثب على آثار الجدار المدمرة على كافة مناحي الحياة في مدينة قلقيلية التي أصبحت عبارة عن سجن كبير , من خلال مشاهدته لبعض المقاطع في الغرب والشمال والجنوب .
وكان الوفد الاسكتلندي قد زار فرع جامعة القدس المفتوحة في قلقيلية والتقى عددا من طلابها ومجلس الطلبة فيها , واستمع منه الى شرح مفصل حول معاناتهم اليومية الناجمة عن الممارسات اليومية الاسرائيلية وأثر ذالك على العملية التعليمية .