الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على شخص متهم بـ"القرصنة" في رام الله

نشر بتاريخ: 22/11/2009 ( آخر تحديث: 23/11/2009 الساعة: 08:11 )
رام الله -معا- احتجز فرع المباحث العامة في شرطة محافظة رام الله اليوم، شابا قام باختراق اجهزة الحاسوب الخاصة باحدى المؤسسات الاهلية وقام بسرقة البيانات والملفات عن تلك الاجهزة .

واوضح بيان المكتب الاعلامي للشرطة ان محامي احدى المؤسسات الاهلية العاملة في المحافظة تقدم بشكوى لدى مباحث رام الله حول قيام مجهول باختراق انظمة اجهزة الحاسوب الخاصة بالمؤسسة وتدمير وحذف كافة البيانات الموجودة عليها.

واضاف البيان ان وحدة التكنولوجيا والمعلومات في المباحث تحركت فورا الى المكان وعاينت اجهزة الحاسوب المستهدفة وتبين بان ( الهاكر ) قام باختراق الاجهزة من خلال استخدامه لبرنامج يساعد في الدخول الى اجهزة الحاسوب من خلال ارسال رساله الكترونية الى البريد الخاص بالمؤسسة المستهدفة فقيوم العاملين باستقبال الرسالة وبذلك يقدمون له اذن الدخول الى أنظمة الحاسب دون علمهم .

وذكر البيان ان وحدة تكنولوجيا المعلومات في المباحث العامة تمكنت من تحديد الجهاز الذي استخدم في القرصنة من خلال فحص اجهزة المؤسسة ومعرفة مصدره وبعملية مضادة استهدفت المصدر وتبين انه يحوي على البيانات المسروقه من المؤسسة .

واضاف انه تم القاء القبض على المشتبه به وبالتحقيق معه تبين ان له شريك في عملية القرصنة قام بتقديم له اذن الدخول للنظام من خلال رساله الكترونية مفبركة وبذلك تم مساعدته في السيطرة على انظمة المؤسسه وسرقت بياناتها .

واكد المكتب الاعلامي بالشرطة انه تم القبض على المشتبه بهم والتحرز على الحاسب المستخدم في القرصنة واحالتهم للنيابة العامة لإتخاذ المقتضى القانوني بحقهم كما تم استرجاع كافة البيانات وتقديمها الى المؤسسة اصولا .