السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة الأقصى ينظم مهرجاناً خطابياً إحياءً لذكرى إستشهاد أبو جهاد في خانيونس

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 14:18 )
خان يونس- معا - نظم مجلس طلبة جامعة الأقصى في خان يونس مهرجاناً خطابياً حاشداً ضهر اليوم الاربعاء إحياءً للذكرى الثامنة عشر لإستشهاد أمير الشهداء خليل الوزير " أبو جهاد " وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الإحتلال الإسرائيلي البغيض .

وردد عشرات الطلبة الذين إحتشدوا في مقر الجامعة الجديد المقام على في الأراضي المحررة غرب المدينة بما كانت تسمى مستوطنة نفيه ديكاليم عبارات الشجب والإستنكار لممارسات الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني والهتافات القوية المساندة لفتح وشبيبتها الطلابية .

وأكد عبد الحكيم عوض رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية خلال كلمه له ألقاها خلال المهرجان أن الضغوطات الغربية التي تمارس على الشعب الفلسطيني لن تركعه أمام خياره الديمقراطي، مشدداً أن قوى الشعب أصبحت من أمثال " أبو جهاد " الأسطورة الذي قدم حياته رخيصة في سبيل تحرير الأرض .

ودعا عوض إلى استمرار المقاومة والإنتفاضة بكافة أشكالها ووسائلها لردع الاحتلال, لافتاً إلى أن حصار الرئيس الشهيد ياسر عرفات في المقاطعة بمدينة رام الله لم ينل من عزم هذا القائد الكبير أمام الضغوطات التي مورست عليه من أجل إسقاط حقوق الشعب المشروعة .

ومن جانبه أكد أبو هارون الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد أبو الريش أن ثلاثة أعوام من الحصار على الرئيس عرفات لم تكسر إرادة الشعب الفلسطيني ولا المقاومة التي حققت ما كانت تصبوا إليه .

وهدد أبو هارون بمغبة إرتكاب جرائم بحق مجاهدي الشعب الفلسطيني التي ستزيد صلابة المقاومة الفلسطينية الباسلة وإصراراً منها بالبقاء على درب الشهداء، مبيناً أن المعركة مع الإحتلال ستبقى مستمرة وعلى جميع الفصائل إعادة أوراقها وترتيب صفوفها، ولن توقف الإنتفاضة ما بقي الإحتلال جاثماً على أرضنا.

وجدد علاء الجخلب رئيس مجلس إتحاد الطلبة العهد والوفاء للأرض التي بني عليها حرم الجامعة (نفيه ديكاليم )، مستعرضاً حياة أبو جهاد النضالية وتضحياته، داعياً فصائل المقاومة إلى ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية ومنها العمل على إطلاق سراح الأسرى القابعين خلف القضبان, مطالبا المسؤولين بالعمل الجاد في بناء المؤسسات وتشيدها وإنعاش قضية الطلبة بإعتبارهم جيل المستقبل .

هذا وقد حضر المهرجان الدكتور علي أبو زهري رئيس الجامعة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية وقيادات حركة فتح بخان يونس وحشود من الطلبة .