السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الصلاح الخيرية تنظم يوماً مفتوحاً للطلبة الأيتام وأبناء الشهداء

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 15:47 )
غزة- معا- نظمت مدرسة الصلاح الخيرية بدير البلح يوماً مفتوحاً لطلبتها الايتام من مختلف المراحل الدراسية على أرض المدرسة بحي البصة شمالي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وبدأت فعاليات اليوم المفتوح في الصباح الباكر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، وتلقى طلبة المدرسة التي تعنى بالأيتام وأبناء الشهداء توجيهات من إدارة المدرسة ليتمكنوا من الاستمتاع بأوقاتهم.

وأفاد جمعة عسفة مدير المدرسة أن الطلبة بحاجة إلى الجانب الترفيهي للخروج من الضغوط النفسية التي يسببها الحصار والعدوان الإسرائيلي، ويخرجهم من الضغط الدراسي على مدار العام.

وتركت المدرسة المجال أمام الطلبة مفتوحاً لممارسة الأنشطة التي يرغبونها مع الإشراف على سيرها لضمان تحقيق أهداف تنظيم اليوم المفتوح.

وتضمنت فعاليات اليوم الترفيهي رحلة داخلية في منطقة دير البلح ومن ثم إلى شاطئ البحر لمجموعة من الطلبة، وعرض فيديو تثقيفي لمجموعة أخرى، واللعب بكرة القدم لمجموعة ثالثة.

وأوضح عسفة أن اليوم المفتوح سيؤدي إلى إعادة تنشيط الطلبة الأيتام لمواصلة المسيرة التعليمية، ويكسبهم ثقة متجددة بالنفس، ويدمجهم بطريقة إيجابية مع زملائهم الآخرين، ويقلل من المخاطر المترتبة على التوترات النفسية المنتشرة بين أبناء مدارس قطاع غزة.

ودعا المدارس والمؤسسات التربوية إلى الاقتداء بمدرسة الصلاح وإضفاء جانب من الترفيه على الحياة التعليمية لتفادي الآثار السلبية للضغوط النفسية التي يعاني منها طلبة قطاع غزة بشكل عام.

يذكر أن مدرسة الصلاح الخيرية بدير البلح تقدم الخدمات التعليمية للطلبة الأيتام وأبناء الشهداء من كافة مناطق قطاع غزة مجاناً ويشمل ذلك الكتب الدراسية والحقائب المدرسية والقرطاسية، والمواصلات ذهاباً وإياباً والمأكل والمشرب.