الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة الفتحاوية ونادي الاسير في قلقيلية يحيون يوم الاسير وذكرى استشهاد خليل الوزير

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 17:25 )
قلقيلية - معا - نظمت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة ونادي الاسير الفلسطيني في محافظة قلقيلية اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا بمناسبة يوم الاسير وذكرى استشهاد خليل الوزير ابو جهاد .

واستعرض مصطفى المالكي محافظ قلقيلية في كلمة القاها امام المحتشدين مناقب الشهيد الوزير وحرصه الشديد على الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المالكي إلى تضافر كافة الجهود للإفراج عن الأسرى والمعتقلين القابعين في سجون الاحتلال مشيراً إلى سعي القيادة الفلسطينية الدائم لإطلاق سراح الأسرى ووقف معاناتهم

من جهته طالب ناصر منصور رئيس نادي الأسير في المحافظة الهيئات والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها تجاه معاناة الاسرى القابعين في سجون ومعتقلات الاحتلال مستعرضاً ما يعانيه الاسرى من قهر وعذاب يتعرضون لها على يد جلاديهم ..

بدوره دعا الطالب أسامة قشوع ممثل حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة إلى وضع ملف الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية مطالباً بصرف مخصصات الأسرى وذويهم وعدم إضافة معاناة أخرى لمعاناتهم المتواصلة.

وطالب المشاركون الهيئات والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها والضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف اعتداءاتها وممارساتها التعسفية بحق الأسرى والمعتقلين.