السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب القدس المهددون بسحب الهويات يهددون بالتوجه للقضاء الدولي ويعتبرون القرار الاسرائيلي سابقة خطيرة

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 20:29 )
بيت لحم- معا- اعتبر النائب في المجلس التشريعي احمد عطون قرار الحكومة الاسرائيلية سحب المواطنة من نواب حماس في القدس سابقة خطيرة تحمل بعدا سياسيا وقانونيا لافراغ المدينة المقدسة من سكانها العرب.

واضاف عطون في اتصال هاتفي بوكالةمعا" اننا حتى هذه اللحظة لم نتسلم قرارا رسميا بهذا الاجراء واذا ما نفذ التهديد فسيتم طردنا من المدينة بحجة اقامتنا غير القانونية فيها".

واوضح النائب عطون ان القرار لا يستهدف النواب فقط بل جميع المقدسيين والمؤسسات المقدسية بنفس الذريعة وصولا لافراغ المدينة من سكانها "فهم يريدون مدينة جغرافيا بدون ديمغرافيا".

ووصف عطون الاجراء بغير الشرعي باعتباره منافيا للاعراف والقوانين الدولية والاتفاقيات الموقعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل مشيرا الى ان النواب سيلجؤون الى المحاكم الدولية ولا سيما محكمة العدل ولجان حقوقية عالمية اضافة الى المحكمة العليا الاسرائيلية للنظر في هذه القضية.

وكان وفد من عرب 48 واعضاء كنيست عرب على راسهم طلب الصانع وابراهيم صرصور وعباس زكور التقوا اليوم اعضاء التشريعي المقدسيين ونظموا مهرجانا في سلوان اليوم تضامنا واستنكارا للقرار الاسرائيلي القاضي بسحب هويات النواب المقدسيين.

واوضح اعضاء الكنيست انهم قدموا اعتراضا الى رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اوضحوا فيه خطورة مثل هذا الاجراء وطالبوه بالغائه نظرا لانعكاساته المستقبلية على العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي .